كم سجّل الدّولار في عطلة العيد؟!اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الخارجيةوهاب : مَن نهب البلد 7 أشخاص كان لديهم الآلاف من الأزلامالملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قالهيفا وهبي تعايد متابعيها بمناسبة عيد الفطر بالحجاب !ناجي غاريوس: سدّ القيسماني إنجاز لوزارة الطاقة على يد وزراء "التيار"ادي معلوف: 25 أيار، بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانجاز التاريخي بالإنتصار على العدو الإسرائيليقتيلان و25 جريحاً خلال 24 ساعةدياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحال

بحث

باسيل من نيويورك: ليس من مصلحة لبنان ان يكون ضمن أي محور إقليمي ودولي

Monday, September 23, 2019

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في حديث للمؤسسة اللبنانية للارسال، من نيويورك، عن رغبة لبنان ببقاء العلاقة قائمة مع الولايات المتحدة ونريدها علاقة قوية ودائمة لكن في المقابل لا يمكننا أن نعتبر أن حزب الله إرهابي كما تفعل واشنطن، مشيرا الى ان وحدتنا الداخلية هي الأهم لكننا لن نتراجع عن علاقتنا بواشنطن، في حين ان للإرهاب توصيفه فيما للمقاومة توصيفها، وبالنسبة إلينا توصيف الإرهاب لا ينطبق على حزب الله.

وردا على سؤال حول الكلام عن أن العقوبات الاميركية قد تطاله، اكد ان لا معلومات لدي عن هذا الموضوع وانا وزير خارجية لبنان والتعاطي معي يجب أن يكون على هذا الأساس، لافتا الى ان مشكلة تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة تطال جميع اللبنانيين وحتى الطلاب منهم، وشدد على ان نحن كحكومة لا نوافق على كلام السيد نصرالله عن إيران ونحن واضحون وهو يعرف ذلك، ولفت الى ان رد حزب الله على اعتداء إسرائيل أعاد قواعد الاشتباك إلى ما كانت عليه في العام 2006 ونحن نريد مصلحة لبنان من كل ما يحدث، ومصلحتنا هي أن يكون لبنان محمياً من الخروقات الاسرائيلية ونحن مع كل ما يحمي لبنان، مضيفا ان لبنان فرض بقوته معادلة عدم اعتداء إسرائيل على لبنان كما نحن لم نعتد يوما عليها.

باسيل كشف انه لم يطلب أي موعد للقاء مسؤولين أميركيين في زيارته الحالية بل خصصت الزيارة لمؤتمر الطاقة الاغترابية وللقاء اللبنانيين المغتربين، ورأى ان ليس من مصلحة لبنان ان يكون ضمن أي محور لا الإيراني ولا السعودي ولا الغربي ولا الشرقي، موضحا ان نحن لا نأخذ موقفا مما يحدث بين اليمن والسعودية لأن هناك أعمال حربية في اليمن ولا يمكننا كحكومة لبنانية ولا كوزارة خارجية من منطلق مبدأ النأي بالنفس، إدانة ضرب منشأة في السعودية فيما لا يمكنني بالمقابل إدانة ضرب مستشفى في اليمن، واذا اشار الى ان الولايات المتحدة تميل إلى إسرائيل لكن وساطتها في ملف ترسيم الحدود جيدة.

 

مقالات مشابهة

الرئيس عون لمجلة “Valeurs actuelles” الفرنسية: سنتخذ كافة الإجراءات لإعادة النهوض ..ومحاربة الفساد جزء من برنامج عملنا

باسيل: هناك نوع من القمع السياسي يمارس عليّ

أرسلان: الثقة بالقطاع المصرفي ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة

الأسد: لن يكون هناك أفق لبقاء الأميركي في سورية

نصري الخوري لـ"العهد": سوريا مستعدة لإعادة النظر في الرسوم على الشاحنات اللبنانية

الرئيس عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات وأسقطت المحميات وسأكون سدّاً منيعاً لحماية القضاء ومنع كلّ تدخل فيه

مروان خيرالدين: الدولة غير مفلسة وتملك الكثير من الاصول انما تسيء ادارتها

الشيخ نعيم قاسم للعالم: السعودية لاتريد الوحدة الإسلامية