بحث

بهية الحريري: قطاع التربية الرافعة الأساسية للبلد

Sunday, September 15, 2019

أطلقت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري التحضيرات لـ”منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية” في صيدا والذي سينظم خلال شهر تشرين الأول المقبل برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، وذلك خلال اجتماع موسع لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار عقد في مجدليون.

وأشارت الحريري إلى أن “قطاع التربية يعني لي واعتبره الرافعة الأساسية للبلد كله. ولقد أردنا من هذا الاجتماع أن تكون هناك إطلالة جديدة للشبكة نأمل أن تكون منتجة، وهذا سيكون بداية بالتحضير لمنتدى تربوي مع بداية العام الدراسي برعاية وزير التربية أكرم شهيب، واجتماعنا هو تحضير لمنتدى التعليم والتمكين وتنمية القدرات الإبداعية”.

وأضافت: “نعرف وتعرفون أن المدارس الرسمية كما الخاصة لديها مشاكل كبيرة، لكن نحن موجودون هنا لنقول إن الجيل الجديد أمانة بين أيديكم. علينا أن نسعى قدر الإمكان لنعالج مشاكلنا مع بعضنا البعض لنصل إلى الإبداع وأنتم تبرهنون مسؤولية عالية في هذا المجال، ورغم كل المشاكل والصعوبات تحقق مدارسكم وطلابكم نتائج وإبداعات مشرفة، وهذا ما كان ليتحقق لو لم يكن لدينا مدراء قياديون. ولقد أردنا منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية ملتقى لفتح آفاق جديدة في التعليم وكيف نتعاون فيها ضمن ما لديكم من إمكانات بشرية ومهارات آخذين بالاعتبار الملاحظات التي تضعونها”.



وتابعت: “الأمر الثاني الذي أردنا مناقشته معكم في هذا الاجتماع هو التحضير لإطلاق البطاقة الالكترونية والرقم الإلكتروني الموحد للتلميذ، وأنا تحدثت مع وزير التربية والمدير العام بأننا كشبكة مدرسية نريد أن نكون أول منطقة تعتمده كنموذج في كل لبنان”.

وختمت: “نموذج شبكة صيدا المدرسية سيعمم على كل المناطق من خلال مذكرة تفاهم مع وزارة التربية”، وقالت: “إذا كانت صيدا استطاعت رغم كل ظروفها الصعبة ومشاكلها أن تخلق هذه المساحة الحوارية التفاعلية مع كل ما يدور حولها، فلا ينقصنا شيء أن ننقل هذه الفكرة إلى باقي المناطق لأننا بالنهاية نريد مجتمعا يطلب الدولة القوية. ولا يكفي أن يقول المسؤول إني أريد الدولة القوية إذا لم يكن المجتمع يطلب الدولة القوية فلن يكون لدينا دولة قوية”.

 

مقالات مشابهة

المكتب الإعلامي في وزارة التربية يعلن استئناف الدروس يوم غد الأربعاء حرصاً على مصلحة الطلاب

الجامعة اللبنانية تعلن تعليق الدروس وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق

مواطن يكشف عن طرده من وزارة التربية بدون تبرير... اعرف كل فضائح اكرم شهيّب وهنادي وفرح بري

إقفال المدارس والجامعات السبت

الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين: سنبدأ غدا إضرابا مفتوحا حتى دفع كل المستحقات

لجنة وحراك "الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين في لبنان ( دوام بعد الظهر)" بدعم من رابطة التعليم الأساسي في لبنان: إعلان الإضراب المفتوح وتوقيف العمل الدّراسي حتى قبض المستحقات.

9 مليون دولار "مفقودة حسابياً" بين وزارة التربية والاتحاد الأوروربي!

رابطة معلمي التعليم الأساسي: لدفع مستحقات المستعان بهم وكل المعلمين في دوام بعد الظهر