ما حقيقة تسلّم الرئيس عون من رياض سلامة اسماء الاشخاص الذين حوّلوا اموالهم الى الخارج؟ - بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟ - بيان يتعلق بالإفراج عن السيد بسام شحادة حاطوم. - ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار - تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم - إليكم سعر صرف الدولار اليوم الجمعة - سطو مسلح - وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا - القضاء محرج من الحراك.. لا تقدّموا دعاوى فارغة! - بستاني وابي خليل يردّان على الاتهامات في ملف الكهرباء - نائب وزير العدل الياباني يزور لبنان لبحث قضية غصن - جنبلاط: يغّرد ويحذف!!! الى ان يقضي الله امراََ كان نفطاََ وسيولة... - لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب - فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي - بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400 - الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب - قوائم الناخبين بلا تصحيح هذا العام! - وكيل باسيل لريفي: انتصاراتك الوهمية تتحول الى خسائر مفجعة! - جنبلاط يشعل جبهة بعبدا صباحاً... هل يريد حصة الدروز من النفط؟؟ - هالة صدقي ممنوعة من مغادرة منزلها حاليا.. فما السبب؟ - الرئيس سعد الحريري عاد مساء أمس الى بيروت - ارتدادات الأزمة الاقتصادية والمالية... أمننا المائي مُهدّد - “لقاءٌ عاجل” بين فوشيه ودياب! - 8 آذار : لا تـجرؤ على مُحاسبـة الفاسديـن لأنّـهـــا تــضرب فريــقها فـي لـبـنـان -

بحث

افتتاح أسطوري لمربع أورفيوس الليلي في جبيل يجمع أهل الفن والسياسة

Tuesday, September 10, 2019


في حفل ضخم جمع نجوم الفن والسياسة في لبنان، إفتتح في مدينة جبيل مربع أورفيوس الليلي الفخم المتعدد الإستعمالات، في احتفالية استمرت ليومين متتاليين، وتضمنت برنامجاً فنياً مميزاً في سهرتين فنيتين.


وحضر الحفل شخصيات سياسية وديبلوماسية، ونواب ووزراء حاليين وسابقين، وسفراء دول عربية وغربية، وحشد كبير من أهل الفن والصحافة والنقاد، والمجتمع الأهلي، ورؤساء بلديات ومخاتير وأصدقاء ومهتمين.


الليلة الأولى التي دعاها المنظمون سهرة أهل الفن، أحياها فنانون من الجيل الذهبي، وحملت توقيع المايسترو اللبناني العالمي الأستاذ إيلي العليا الذي قاد الفرقة الموسيقية، وغنى فيها كل من النجوم احمد دوغان ومايز البياع وباسمة ونادين صعب ومروان يوسف.


أما الليلة الثانية، والتي حملت عنوان ميوزيك ميكس، وتوالى على المنصة كل من الفنانين مروان يوسف، مابيل رحمة، فانيسا العليا، زياد خوري، كريستينا حداد، كما كانت إطلالة مميزة للتنيور العالمي الأوبرالي الدكتور ايليا فرنسيس.


ويضم المربع صالة مناسبات عملاقة، ومسرحاً ومدرجاً وقاعات وصالات عرض، ويعتبر من أكبر مرابع السهر التي تم افتتاحها مؤخراً في لبنان.


وأكد صاحب المشروع حنا لولو على أن إيمانه بلبنان دفعه إلى الإستثمار في أورفيوس، مشيرا إلى أن السهر والسياحة ارتبطا بالهوية اللبنانية إرتباطا وثيقاً، من هنا كان لا بد من بث جرعة من الأمل في جسم السياحة الوطنية والجبيلية، ولذلك كان كان الإفتتاح.


وقال لولو إن من المهم أن يعي المسؤولون ضرورة الهدوء والأمن والإستقرار لتفعيل السياحة وتشجيع الإستثمار والتطوير والإنماء، مشددا على ضرورة توسع القطاعات الخدماتية لتشمل كل المناطق اللبنانية، بهدف خلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب اللبناني.


أما مدير المربع كارلوس صايغ فشدد على أن أورفيوس سيساهم في تعزيز مكانة جبيل على خارطة السياحة والسهر العالميين، مشيرا إلى أن الوضعين الإقتصادي والسياسي لم ولن يثنيا المواطن اللبناني عن حبه للحياة والفرح.
وأكد صايغ أن أبواب المربع ستكون مفتوحة لكل محبي السهر والطرب والفن، آملا أن يتمكن من تقديم ما يرضي معظم الأذواق.يذكر أن أورفيوس هو كاتب وموسيقي أسطوري أغريقي ونبي في الديانة اليونانية القديمة وفي الميثولوجيا الإغريقية وقد تم تأليف عدة قصص حوله وحول حياته، ولقب بأب الأغاني وسيد الشعراء والموسيقيين في العصر القديم، كما تقول الأسطورة أنه أحد رواد الحضارة، وقد علم البشرية الطب والكتابة والزراعة.

 

مقالات مشابهة

تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم

هالة صدقي ممنوعة من مغادرة منزلها حاليا.. فما السبب؟

السعودية تمنع لبنانيين من الدخول اليها... اليكم التفاصيل

نضال الأشقر ومسرح المدينة: كيف نستمرّ في هذا العذاب؟

انهيار يسرا وإلهام شاهين في جنازة حسني مبارك.. شاهدي!

قضية مقتنيات أحمد زكي تتطور.. ووزارة الثقافة تتحرك

ﺇﺩﺭﺍﺝ ﺟﺒﻞ ﺍﻟﺘﺠﻠﻲ ﺣﺮﻣﻮﻥ ” ﺟﺒﻞ ﺍﻟﺸﻴﺦ ” ﻋﻠﻰ ﻻﺋﺤﺔ ﺍﻟـ ” ﻳﻮﻧﺴﻜﻮ ” ﺍﻷﻭّﻟﻴﺔ ﻟﻠﺘﺮﺍﺙ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ

خطة عصرية للنهوض بتلفزيون لبنان؟