ما حقيقة تسلّم الرئيس عون من رياض سلامة اسماء الاشخاص الذين حوّلوا اموالهم الى الخارج؟ - بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟ - بيان يتعلق بالإفراج عن السيد بسام شحادة حاطوم. - ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار - تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم - إليكم سعر صرف الدولار اليوم الجمعة - سطو مسلح - وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا - القضاء محرج من الحراك.. لا تقدّموا دعاوى فارغة! - بستاني وابي خليل يردّان على الاتهامات في ملف الكهرباء - نائب وزير العدل الياباني يزور لبنان لبحث قضية غصن - جنبلاط: يغّرد ويحذف!!! الى ان يقضي الله امراََ كان نفطاََ وسيولة... - لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب - فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي - بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400 - الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب - قوائم الناخبين بلا تصحيح هذا العام! - وكيل باسيل لريفي: انتصاراتك الوهمية تتحول الى خسائر مفجعة! - جنبلاط يشعل جبهة بعبدا صباحاً... هل يريد حصة الدروز من النفط؟؟ - هالة صدقي ممنوعة من مغادرة منزلها حاليا.. فما السبب؟ - الرئيس سعد الحريري عاد مساء أمس الى بيروت - ارتدادات الأزمة الاقتصادية والمالية... أمننا المائي مُهدّد - “لقاءٌ عاجل” بين فوشيه ودياب! - 8 آذار : لا تـجرؤ على مُحاسبـة الفاسديـن لأنّـهـــا تــضرب فريــقها فـي لـبـنـان -

بحث

وظائف شغلتها الملكات والأميرات قبل أن يُصبحن سيّدات البلاط الملكي! (فيديو)

Tuesday, September 10, 2019

تطوّر الحياة والحداثة والعولمة التي يشهدها القرن الواحد والعشرين على جميع الأصعدة، تشهد العائلات المالكة حول العالم تغيّراتٍ غير مسبوقة أيضًا، أبعدتها عن التّزمّت والالتزام بالبروتوكولات الملكية.

وتأثّرت زيجات الأمراء والمُلوك بهذه التّطوّراتِ أيضًا، وأصبحَ الحُب هو الدّافع الرئيسي لزواجهم من النّساء، بعكس ما كان سائدًا في الماضي، إذ كان المُلوك والأمراء غالبًا ما يتزوّجوا نِساءٍ من البلاط الملكي والمُجتمع المخملي لغاياتٍ بعيدة عن الحُب، كتوطيد العلاقات مع الدّول وتحسين الأوضاع السياسية بين البُلدان.

وبطبيعة الحال، كانت النّساء اللواتي تزوجهنّ الملوك والأمراء يعشنَ حياةً عادية كأي فتاةٍ عادية، وكُنّ مسؤولاتٍ عن عائلاتهنَ ويدعمنهن مِن خلال المناصب التي شغلنهن في مُختلف الشركات والمكاتب.

فمِن ملك إسبانيا وملك الأردن، إلى الأميرين وهاري وويليام، نستعرض لكِ مِهن شغلتها سيّدات العائلات المالكة قبل انضمامهن للبلاط الملكي..


 

مقالات مشابهة

ندى البستاني: تحوّل الحلم الى حقيقة

يعقوبيان: غريب أمر هذه السلطة!

شريم: كل التحية للاطباء المتمرنين في مستشفى الحريري لروحهم الوطنية واخلاصهم

كلودين عون روكز تناولت مع كوبيتش دعم الأمم المتحدة لتنفيذ خطة العمل الوطنية

منى أبو حمزة: “أنت كلب وبلوك”

غادة شريم: ايماناً منا بدعم الشباب جاءت موافقة الحكومة على مشروع الصندوق الكويتي للانماء

أين شانتال سركيس؟؟

نساء لا يمكن لأي رجل مقاومتهن.. هل برجك منها ؟