محمد بن سلمان يكفكف دمعه - غوتيريس لحتي: المجتمع الدولي مستعد لمساعدة لبنان في حال إنجازه الإصلاحات - وزيرة العدل: اختيار الشركات الاستشارية لازارد وكليري غوتليب كان بناء على الخبرة والكفاءة - الوادي: شكوك بإصابة الإعلامية راشيل كرم بالكورونا! - حتي ولودريان عقدا خلوة في باريس تناولت الإصلاحات اللازمة لتنفيذ سيدر - مجلس الوزراء: وزير التربية سيأخذ قرارا خلال 48 ساعة حول إقفال المدارس أو متابعتها - ما حقيقة تسلّم الرئيس عون من رياض سلامة اسماء الاشخاص الذين حوّلوا اموالهم الى الخارج؟ - بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟ - بيان يتعلق بالإفراج عن السيد بسام شحادة حاطوم. - ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار - تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم - إليكم سعر صرف الدولار اليوم الجمعة - سطو مسلح - وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا - القضاء محرج من الحراك.. لا تقدّموا دعاوى فارغة! - بستاني وابي خليل يردّان على الاتهامات في ملف الكهرباء - نائب وزير العدل الياباني يزور لبنان لبحث قضية غصن - جنبلاط: يغّرد ويحذف!!! الى ان يقضي الله امراََ كان نفطاََ وسيولة... - لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب - فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي - بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400 - الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب - قوائم الناخبين بلا تصحيح هذا العام! - وكيل باسيل لريفي: انتصاراتك الوهمية تتحول الى خسائر مفجعة! -

بحث

زياد بارود: عدم اجراء الانتخابات الفرعية بدائرة صور مخالفة قانونية مهما كانت المخارج 

Saturday, September 7, 2019

أكد الوزير السابق ​زياد بارود​ في حديث للنشرة أن "عدم اجراء ​الانتخابات الفرعية​ في دائرة صور هو مخالفة قانونية مهما كانت المخارج"، مشددا على ان "القوانين لا تعدل بمراسيم ولا بقرارات وزارية".

وأوضح بارود أن "المادة 43 من ​قانون الانتخاب​ رقم 442017 في بندها الثالث تنص بوضوح على أن باب الترشيح للانتخابات النيابية الفرعية يقفل قبل 15 يوماً على الأقل من الموعد المحدد للانتخاب، ويقفل باب الرجوع عن الترشيح قبل 10 ايام على الأقل من موعد الانتخاب"، مضيفا:"هذا النص واضح والمقصود باقفال باب الرجوع عن الترشيح اي عدم الاخذ باي رجوع لان ​وزارة الداخلية​ تكون قد تكبدت عناء ومصاريف التحضير للانتخابات ثم ان في ذلك حماية للمرشحين من اي ضغوطات قد يتعرضون لها".

ولفت الى أن "المادة 48 من قانون الانتخاب والتي تنص على الفوز بالتزكية تربط اعتبار المرشح فائزا بالتزكية بانقضاء مهلة الترشيح اي قبل 15 يوما من الانتخاب وهذه المهلة انقضت".

 

مقالات مشابهة

الرئيس عون لمجلة “Valeurs actuelles” الفرنسية: سنتخذ كافة الإجراءات لإعادة النهوض ..ومحاربة الفساد جزء من برنامج عملنا

باسيل: هناك نوع من القمع السياسي يمارس عليّ

أرسلان: الثقة بالقطاع المصرفي ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة

الأسد: لن يكون هناك أفق لبقاء الأميركي في سورية

نصري الخوري لـ"العهد": سوريا مستعدة لإعادة النظر في الرسوم على الشاحنات اللبنانية

الرئيس عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات وأسقطت المحميات وسأكون سدّاً منيعاً لحماية القضاء ومنع كلّ تدخل فيه

مروان خيرالدين: الدولة غير مفلسة وتملك الكثير من الاصول انما تسيء ادارتها

الشيخ نعيم قاسم للعالم: السعودية لاتريد الوحدة الإسلامية