جمالي: لا بديل عن العمق العربي للبنانناقوس خطر في أميركا.. كورونا "يفتك" بـ3 ولاياتردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!بالجرم المشهود.. مروّج مخدرات وزبونه في قبضة القوى الامنية!"أزمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في الاستيراد"... وهذا ما كشفه وزير الصحّة!باسيل: "وبتسألوا لي لبنان محاصر؟"من أين تأتي الفيروسات الجديدة مثل فيروس كورونا؟سعر صرف الدولار لدى الصرافين لهذا اليوم:فيديو - لطفي لبيب يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل: أعاني من جلطة بالمخهل يطبّق لبنان مبدأ الحياد؟نجم اختارت مواجهة حزب الله... ماذا ستقول يوم الخميس؟ ارتفاع سعر صفيحتي البنزين والمازوتنعيم عون : لا نسعى لتأليف حزب سياسيالنائب جعجع: ما نمرّ به ليس نهاية العالم ولبنان بلدنا ولن نتركه"ورطوك يا معالي الوزير"... خلف لمشرفية: ندعوك للاستقالة فوراً من الحكومةاصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطرقرار لمجلس الشورى يفقد القاضي المستفيد من المساعدة الإسكانية في حال اشغال مسكنه من شخص آخريتكرر يوميا السؤال اللغز...الى أين؟المصري لجنبلاط :بالوقائع يا بك ...!!بالفيديو.. مندوب لبنان في مجلس حقوق الانسان يرد على مندوب كيان الاحتلال: حزب الله مقاومة وليس ارهاباًعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء في 15 تموز 2020افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 15 تموز 2020عن شيطنة المقاومة في لبنانإيران تجدد عرض بيع النفط بالليرة: لا ودائع خليجية إلى لبنان

بحث

الشيخ الغريب للميادين: نرفض التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال ونحن في قلب محور المقاومة(فيديو)

Friday, September 6, 2019

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب يقول في حديث للميادين إنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور". كما يلفت إلى أن نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات لذلك هو يعتدي على سوريا ولبنان.

الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
قال شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب إن محور المقاومة انتصر على الإرهاب وسينتصر على كل أعداء الأمة.

وفي حديث خاص عبر الميادين اليوم الخميس أعلن الشيخ الغريب عن رفض الموحدين الدروز التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال، داعياً الدروز في فلسطين إلى أن لا يكونوا بخدمة الاحتلال، "وأن يواجهوا هذا المحتل بكل قوة بالتظاهرات والمقاطعة".

موقف الشيخ الغريب يأتي بعد منع الاحتلال الإسرائيلي اليوم أكثر من 150 شيخاً درزياً من الوصول إلى معبر الشيخ حسين على الحدود الأردنية وذلك للقيان بزيارة دينية إلى سوريا.

وتساءل: لماذا يقف الاحتلال بوجه المشايخ الدروز الذين أرادوا الدهاب إلى سوريا بزيارة دينية، ماذا يضرّ بهذه الدولة المغتصبة؟.

وتابع "رأيت مشايخ من طائفة الموحدين الدروز بأرض المعركة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز معبر الشيخ حسين، وهذا ليس غريباً عن الاحتلال الذي اغتصب الأرض والإرادات وكسر كل شيء يتصل بالأدب والأخلاق السامية.. هم مجرمون بحق الإنسانية والسلام".

وأشار الشيخ الغريب إلى أن الاحتلال ينجّس المقدسات في المسجد الأقصى، وفي كنيسة القيامة، ويقومون بحملات عسكرية وأمنية ضد هذا الشعب الآمن، ويريدون اليوم أن يجنّدوا أبناء الطائفة الدرزية في الجيش الإسرائيلي.

الشيخ الغريب دعا الدروز إلى الرفض والمواجهة، "لمنع سعي إسرائيل لتغيير عاداتنا".

وإذ أشار إلى أن الإسرائيليين مجرمون بحق الإنسانية والسلام، لفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات، "لذلك هو يعتدي على سوريا وعلى لبنان".

وأعرب عن خشيته من مخطط أميركي-إسرائيلي يمسّ بالطائفة وأن يلجأ نتنياهو إلى عملية "ترانسفير"ليس فقط للطائفة الدرزية وإنما لغير طائفة، وأن تصبح فلسطين دولة يهودية بالخالص، لأن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يجاري نتنياهو في كل ما يريد، وخاصة في التخطيط لضم الجولان أيضاً.

الشيخ الغريب رأى أن بعض الحكام العرب يؤيديون ترامب الذي يدعم سياسات نتنياهو العنصرية.

كما أعرب عن رغبته في أن يكون الشيخ علي المعدي شيخ العقل لطائفة الموحدين في فلسطين، "لكن نستطيع فرض ذلك"، يؤكد الشيخ الغريب.

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز شدد أنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور".

مشايخ الدروز أكدوا من جهتهم أن قرار منعهم من القيام بالزيارة جاء بأوامر عليا من السلطات الإسرائيلية التي تمارس العنصرية بحق الدروز.

رئيس لجنة التواصل مع فلسطينيي الـ 48 الشيخ علي المعدي قال للميادين إن "موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي عينته إسرائيل هو متآمر ضدنا".

 

مقالات مشابهة

باسيل يعتبر أن لبنان يواجه "حصارا ماليا"... ويحذر من "لعبة دولية" لإحداث الفوضى وإضعاف البلاد

زاسبكين خلال استقباله حاطوم:روسيا تقف الى جانب لبنان الرسمي وتربطها علاقة وثيقة مع كافة الاطراف المحلية،لا تفاهمات أميركية_روسية ولا تنازل عن الرئيس الاسد ومستمرون بدعم سوريا

الرئيس عون لمجلة “Valeurs actuelles” الفرنسية: سنتخذ كافة الإجراءات لإعادة النهوض ..ومحاربة الفساد جزء من برنامج عملنا

باسيل: هناك نوع من القمع السياسي يمارس عليّ

أرسلان: الثقة بالقطاع المصرفي ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة

الأسد: لن يكون هناك أفق لبقاء الأميركي في سورية

نصري الخوري لـ"العهد": سوريا مستعدة لإعادة النظر في الرسوم على الشاحنات اللبنانية

الرئيس عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات وأسقطت المحميات وسأكون سدّاً منيعاً لحماية القضاء ومنع كلّ تدخل فيه