كم سجّل الدّولار في عطلة العيد؟!اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الخارجيةوهاب : مَن نهب البلد 7 أشخاص كان لديهم الآلاف من الأزلامالملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قالهيفا وهبي تعايد متابعيها بمناسبة عيد الفطر بالحجاب !ناجي غاريوس: سدّ القيسماني إنجاز لوزارة الطاقة على يد وزراء "التيار"ادي معلوف: 25 أيار، بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانجاز التاريخي بالإنتصار على العدو الإسرائيليقتيلان و25 جريحاً خلال 24 ساعةدياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحال

بحث

الشيخ الغريب للميادين: نرفض التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال ونحن في قلب محور المقاومة(فيديو)

Friday, September 6, 2019

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب يقول في حديث للميادين إنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور". كما يلفت إلى أن نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات لذلك هو يعتدي على سوريا ولبنان.

الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
قال شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب إن محور المقاومة انتصر على الإرهاب وسينتصر على كل أعداء الأمة.

وفي حديث خاص عبر الميادين اليوم الخميس أعلن الشيخ الغريب عن رفض الموحدين الدروز التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال، داعياً الدروز في فلسطين إلى أن لا يكونوا بخدمة الاحتلال، "وأن يواجهوا هذا المحتل بكل قوة بالتظاهرات والمقاطعة".

موقف الشيخ الغريب يأتي بعد منع الاحتلال الإسرائيلي اليوم أكثر من 150 شيخاً درزياً من الوصول إلى معبر الشيخ حسين على الحدود الأردنية وذلك للقيان بزيارة دينية إلى سوريا.

وتساءل: لماذا يقف الاحتلال بوجه المشايخ الدروز الذين أرادوا الدهاب إلى سوريا بزيارة دينية، ماذا يضرّ بهذه الدولة المغتصبة؟.

وتابع "رأيت مشايخ من طائفة الموحدين الدروز بأرض المعركة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز معبر الشيخ حسين، وهذا ليس غريباً عن الاحتلال الذي اغتصب الأرض والإرادات وكسر كل شيء يتصل بالأدب والأخلاق السامية.. هم مجرمون بحق الإنسانية والسلام".

وأشار الشيخ الغريب إلى أن الاحتلال ينجّس المقدسات في المسجد الأقصى، وفي كنيسة القيامة، ويقومون بحملات عسكرية وأمنية ضد هذا الشعب الآمن، ويريدون اليوم أن يجنّدوا أبناء الطائفة الدرزية في الجيش الإسرائيلي.

الشيخ الغريب دعا الدروز إلى الرفض والمواجهة، "لمنع سعي إسرائيل لتغيير عاداتنا".

وإذ أشار إلى أن الإسرائيليين مجرمون بحق الإنسانية والسلام، لفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات، "لذلك هو يعتدي على سوريا وعلى لبنان".

وأعرب عن خشيته من مخطط أميركي-إسرائيلي يمسّ بالطائفة وأن يلجأ نتنياهو إلى عملية "ترانسفير"ليس فقط للطائفة الدرزية وإنما لغير طائفة، وأن تصبح فلسطين دولة يهودية بالخالص، لأن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يجاري نتنياهو في كل ما يريد، وخاصة في التخطيط لضم الجولان أيضاً.

الشيخ الغريب رأى أن بعض الحكام العرب يؤيديون ترامب الذي يدعم سياسات نتنياهو العنصرية.

كما أعرب عن رغبته في أن يكون الشيخ علي المعدي شيخ العقل لطائفة الموحدين في فلسطين، "لكن نستطيع فرض ذلك"، يؤكد الشيخ الغريب.

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز شدد أنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور".

مشايخ الدروز أكدوا من جهتهم أن قرار منعهم من القيام بالزيارة جاء بأوامر عليا من السلطات الإسرائيلية التي تمارس العنصرية بحق الدروز.

رئيس لجنة التواصل مع فلسطينيي الـ 48 الشيخ علي المعدي قال للميادين إن "موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي عينته إسرائيل هو متآمر ضدنا".

 

مقالات مشابهة

الرئيس عون لمجلة “Valeurs actuelles” الفرنسية: سنتخذ كافة الإجراءات لإعادة النهوض ..ومحاربة الفساد جزء من برنامج عملنا

باسيل: هناك نوع من القمع السياسي يمارس عليّ

أرسلان: الثقة بالقطاع المصرفي ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة

الأسد: لن يكون هناك أفق لبقاء الأميركي في سورية

نصري الخوري لـ"العهد": سوريا مستعدة لإعادة النظر في الرسوم على الشاحنات اللبنانية

الرئيس عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات وأسقطت المحميات وسأكون سدّاً منيعاً لحماية القضاء ومنع كلّ تدخل فيه

مروان خيرالدين: الدولة غير مفلسة وتملك الكثير من الاصول انما تسيء ادارتها

الشيخ نعيم قاسم للعالم: السعودية لاتريد الوحدة الإسلامية