الشيخ الغريب للميادين: نرفض التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال ونحن في قلب محور المقاومة(فيديو)

Friday, September 6, 2019

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب يقول في حديث للميادين إنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور". كما يلفت إلى أن نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات لذلك هو يعتدي على سوريا ولبنان.

الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
قال شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب إن محور المقاومة انتصر على الإرهاب وسينتصر على كل أعداء الأمة.

وفي حديث خاص عبر الميادين اليوم الخميس أعلن الشيخ الغريب عن رفض الموحدين الدروز التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال، داعياً الدروز في فلسطين إلى أن لا يكونوا بخدمة الاحتلال، "وأن يواجهوا هذا المحتل بكل قوة بالتظاهرات والمقاطعة".

موقف الشيخ الغريب يأتي بعد منع الاحتلال الإسرائيلي اليوم أكثر من 150 شيخاً درزياً من الوصول إلى معبر الشيخ حسين على الحدود الأردنية وذلك للقيان بزيارة دينية إلى سوريا.

وتساءل: لماذا يقف الاحتلال بوجه المشايخ الدروز الذين أرادوا الدهاب إلى سوريا بزيارة دينية، ماذا يضرّ بهذه الدولة المغتصبة؟.

وتابع "رأيت مشايخ من طائفة الموحدين الدروز بأرض المعركة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز معبر الشيخ حسين، وهذا ليس غريباً عن الاحتلال الذي اغتصب الأرض والإرادات وكسر كل شيء يتصل بالأدب والأخلاق السامية.. هم مجرمون بحق الإنسانية والسلام".

وأشار الشيخ الغريب إلى أن الاحتلال ينجّس المقدسات في المسجد الأقصى، وفي كنيسة القيامة، ويقومون بحملات عسكرية وأمنية ضد هذا الشعب الآمن، ويريدون اليوم أن يجنّدوا أبناء الطائفة الدرزية في الجيش الإسرائيلي.

الشيخ الغريب دعا الدروز إلى الرفض والمواجهة، "لمنع سعي إسرائيل لتغيير عاداتنا".

وإذ أشار إلى أن الإسرائيليين مجرمون بحق الإنسانية والسلام، لفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات، "لذلك هو يعتدي على سوريا وعلى لبنان".

وأعرب عن خشيته من مخطط أميركي-إسرائيلي يمسّ بالطائفة وأن يلجأ نتنياهو إلى عملية "ترانسفير"ليس فقط للطائفة الدرزية وإنما لغير طائفة، وأن تصبح فلسطين دولة يهودية بالخالص، لأن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يجاري نتنياهو في كل ما يريد، وخاصة في التخطيط لضم الجولان أيضاً.

الشيخ الغريب رأى أن بعض الحكام العرب يؤيديون ترامب الذي يدعم سياسات نتنياهو العنصرية.

كما أعرب عن رغبته في أن يكون الشيخ علي المعدي شيخ العقل لطائفة الموحدين في فلسطين، "لكن نستطيع فرض ذلك"، يؤكد الشيخ الغريب.

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز شدد أنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور".

مشايخ الدروز أكدوا من جهتهم أن قرار منعهم من القيام بالزيارة جاء بأوامر عليا من السلطات الإسرائيلية التي تمارس العنصرية بحق الدروز.

رئيس لجنة التواصل مع فلسطينيي الـ 48 الشيخ علي المعدي قال للميادين إن "موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي عينته إسرائيل هو متآمر ضدنا".

 

مقالات مشابهة

الشيخ نعيم قاسم للعالم: السعودية لاتريد الوحدة الإسلامية

الرئيس عون: أنا مع مطالب الحراك الشعبي ولدي ثقة به وكنت أبحث عنه ولكن على دورة الحياة أن تعود الى طبيعتها

​مروان خير الدين:نتمنى ان يكمل هذا العرس من دون ضربة كف

معلوف: ماكينات حزبية تعمل لعرقلة العهد وهدفنا والمعتصمين واحد

مروان خير الدين: المواطنون سحبوا نحو ملياري دولار من المصارف ووضعوها في منازلهم!

حكمت ديب: "بس تزبط الكهرباء بيزبط لبنان"

زياد أسود: الضغط الاميركي والاسرائيلي والعقوبات على لبنان تحاول كسر عصب المقاومة في لبنان

سليم عون : هناك من يستغل الأزمة الإقتصادية ويعمل على تضخيمها