الحوثيون يقصفون مطارا سعودياً بصواريخ “كروز “

أعلنت قناة المسيرة التلفزيونية، فجر اليوم الأربعاء، بأن جماعة الحوثي في اليمن، استهدفت بصاروخ كروز مطار أبها السعودي، مؤكدة على أن الهجوم أصاب الهدف بدقة.

وأفادت القناة نقلًا عن مصدر مطلع في جماعة الحوثي قوله، إن الملاحة الجوية في المطار السعودي توقفت عقب الحدث، في حين لم يصدر أي تأكيد أو نفي من الطرف السعودي.

وأوضحت القناة، أن القوات الجوية التابعة للحوثي أطلقت حوالي 3 صواريخ من طراز “زلزال1” على مواقع للقوات السعودية في منطقة أبواب الحديد بمحافظة عسير، فيما استهدفت قناصة عددًا من القوات السعودية في ذات الجبهة ما أسفر عن سقوط عدد منهم.

وفي وقت سابق بالأمس، أعلن الحوثيون أنهم قاموا بتنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوب غرب السعودية بطائرات مسيرة، كما وأعلنوا الأسبوع الحالي شن هجمات بطائرات مسيرة على مطار جازان جنوب غرب السعودية، في عملية هي الخامسة من نوعها خلال شهر.



يشار، إلى أن هذا الاستهداف هو الثاني الذي يتعرض له مطار جازان منذ أواخر شهر مايو الماضي، حيث تعرض المطار لاستهداف الطيران المسير، وتعطلت حركة المطار لساعات، وحولت العديد من الرحلات إلى مطار جدة نتيجة إغلاق المطار في مايو الماضي.

ويذكر، أن الرياض حولت جزءًا من أنشطة مطار جازان المدنية إلى أنشطة عسكرية تخدم عملياتها العسكرية باليمن، حيث أنشأت مرابض للطائرات وإدارة وتحكم

بالطائرات المسيرة الأمريكية والصينية والتي تستخدمها كلًا من الإمارات والسعودية في عدوانهما على اليمن، وأعلنت أنها أسقطت مؤخرًا خمسًا منها في صنعاء وصعدة والجديدة.