وصول جويس عزام الى قمة جبل ايفرست صباح اليوم ورفعها العلم اللبناني

وصلت جويس عزام التي تسلقت 27 جبلا في جميع أنحاء العالم إلى قمة جبل إيفرست صباح اليوم، في تمام الساعة 4:07 صباحا بتوقيت بيروت بدعم من نهلة خداج بو دياب، مديرة العمليات في بنك الموارد، وجميع موظفي المصرف، وهو راعيها المعروف ب “Peak Performance Sponsor”. واجتازت عزام بنجاح تحدي القمم السبع – أي تسلق أعلى جبال في جميع قارات العالم، وأصبحت أول امرأة لبنانية تحقق هذا الإنجاز. عندما وصلت إلى قمة جبل إيفرست التي تقع على ارتفاع 8488 م، رفعت جويس علم لبنان على قمة الجبل، وهنأها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي قدم لها دعمه الكامل لمواجهة هذا التحدي النهائي.

حملت جويس عزام شعار وزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب “طريقنا بيوصل”، كما تلقت أيضا الدعم من الوزيرة فيوليت خير الله الصفدي التي أعربت عن “اعتزازها بهذا الإنجاز لأنه بمثابة تشجيع للشباب اللبناني ولا سيما للمرأة اللبنانية”.

وقالت الصفدي: “بصفة جويس سفيرة للوزارة لعام 2019 وذلك تقديرا لقدراتها، رفعت شعار الوزارة كما العلم اللبناني وزرعتهما على أعلى قمة في العالم”.

يذكر انه بعد وصول جويس إلى نيبال قبيل صعودها إلى إيفرست، غرست شجرة أرز من محمية الشوف في حدائق “بارك فيليدج” من مجمع فندق “كاتماندو” برفقة أعضاء نادي الروتاري في مدينة “نيو روود”، منطقة 3292، بحضور وزير الغابات والبيئة النيبالي، وبالشراكة مع وزير البيئة في لبنان فادي جريصاتي”.