سيناريو إسرائيلي لاجتياح لبنان براً وتحذير دولي من "صراع مدمّر"

سيناريو إسرائيلي لاجتياح لبنان براً وتحذير دولي من

Whats up

Telegram

نقلت أمس صحيفة «إسرائيل هيوم» عن مصادر قولها إنّ الجيش الإسرائيلي وضع تقييمات لزيادة وتيرة الحرب على الحدود الشمالية. وأضافت: «تقييم الجيش الإسرائيلي للحرب مع لبنان تضمّن اجتياحاً برياً وحرباً متعددة الجبهات».

وذكرت القناة 12 العبرية أنّ «رئيس بلدية حيفا يدعو الى تجهيز هواتف أرضية وتخزين دواء وطعام خشية اندلاع حرب شمال إسرائيل».

في موازاة ذلك، أشار المتحدث باسم «اليونيفيل» أندريا تيننتي الى أنّ الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مقلق منذ 6 شهور، وقال: «شهدنا أخيراً تصعيداً في مدى النيران على الحدود اللبنانية الإسرائيلية». وأضاف تيننتي: «نخشى امتداد الاشتباكات بين لبنان وإسرائيل إلى حرب، ونطلب التزام كل الأطراف بالقرار 1701 ولا حل عسكرياً بين لبنان وإسرائيل، واتساع الصراع قد يكون مدمراً».

وتابع تيننتي: «نحتاج الى تفادي كل العناصر التي تؤدي إلى تفجير الصراع بين إسرائيل ولبنان، وعلينا أن نفهم أنّ القلق من اتساع رقعة الصراع يبقى قائماً، ونحن على اتصال بالجيش الإسرائيلي والسلطات اللبنانية».

وختم: «وجّهنا رسائل إلى الجيش اللبناني، نقلت لاحقاً إلى «حزب الله». الجانبان اللبناني والإسرائيلي انتهكا القرار 1701 وترتيبات «الخط الأزرق». وهناك حاجة لتعزيز قدرات الجيش اللبناني».

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram