"أكسيوس": واشنطن نفت لطهران أن يكون لها دور في استهداف زاهدي

Whats up

Telegram

قال موقع "أكسيوس" إنّ الولايات المتحدة أبلغت إيران إنه "ليس لها أي تورّط" أو معرفة متقدّمة بضربة إسرائيلية على مجمع دبلوماسي في سوريا، وفقًا لمسؤول أميركي تحدث للموقع.
وفسّر "أكسيوس" الرسالة الأميركية بأنها تدلً على شعور عميق لدى الإدارة الأميركية بالقلق من أن تؤدّي الضربة الإسرائيلية إلى تصعيد إقليمي واستئناف هجمات الجماعات القريبة من إيران ضد القوات الأميركية.
ولاحظ الموقع أنّ الجنرال محمد رضا زاهدي المستهدف بالغارة الإسرائيلية الأخيرة هو أكبر ضابط في الحرس الثوري الإيراني يُقتل بعد اغتيال الولايات المتحدة قائد قوة القدس في الحرس الجنرال قاسم سليماني عام 2020.

وأشار "أكسيوس" إلى أنّ الاستخبارات الإسرائيلية كانت تتابع منذ فترة طويلة الجنرال زاهدي، المسؤول عن التسليح والتنسيق مع حزب الله وغيره من الجهات القريبة من إيران في لبنان وسوريا.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي أنّ النافذة العمليّاتية لاستهداف زاهدي لم تُفتح إلا في الأيام الأخيرة، مضيفًا أنّ إسرائيل أخطرت البيت الأبيض قبل دقائق قليلة من تنفيذ الضربة، من دون أن تطلب الضوء الأخضر الأميركي.

ووفق "أكسيوس"، أكد مسؤول أميركي أنّ التحذيرات الإسرائيلية لم تكن مفصّلة، أي من دون تحديد أنّ الهدف هو مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، كما وصلت عندما كانت الطائرات العسكرية الإسرائيلية في الجو بالفعل.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram