“يدفع “إسرائيل” إلى الهاوية”.. “هآرتس” تقلب الطاولة على نتنياهو

“يدفع “إسرائيل” إلى الهاوية”.. “هآرتس” تقلب الطاولة على نتنياهو

Whats up

Telegram

ذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية”، اليوم الجمعة، أنّ “”إسرائيل” أصبحت منبوذة ومتهمة بالإبادة الجماعية، بسبب حكومتها المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو”.

ولفتت صحيفة “هآرتس” في افتتاحيتها، بعنوان “ارحلوا”، إنّ “نتنياهو دفع “إسرائيل” إلى الهاوية”، مضيفةً أنه “فشل فشلاً ذريعاً في كل جبهة ممكنة”. 

كما أشارت إلى أنّه “مرّ ما يقرب من ستة أشهر منذ 7 تشرين أول/أكتوبر، ولا يزال الأسرى يقبعون لدى حماس، في يأسهم من تخلي الحكومة عنهم”.

وأوردت الصحيفة إلى أنّ “الحرب متعثرة أيضاً ، رغم مرور ستة أشهر من الحرب، مع تجاوز عدد الشهداء في غزة 32 ألفاً وفق وزارة الصحة في غزة، “تم إطلاق قذائف صاروخية مرةً أخرى هذا الأسبوع على أشدود وسديروت”.

وأوضحت الصحيفة أنه “في الوقت نفسه، تم إجلاء 60 ألفاً من “الإسرائيليين” من منازلهم في الشمال، في الوقت الذي يطلق فيه حزب الله قذائف صاروخية على “إسرائيل””.

وبحسب “هآرتس” أنه “في “الكنيست”، يُبدون لامبالاة بوضع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، ويتغيبون دون خجل عن جلسات تتعلق بشؤونهم”.

وتابعت بالقول: “بقيادة حكومة متطرفة، يتحدث أعضاؤها علناً عن ترانسفير ونكبة أخرى، ويفرحون بمشاهد الدمار والكارثة الإنسانية في غزة، بينما يرفضون كلياً مناقشة اليوم التالي أو نهاية الحرب”.

وأضافت: “أصبحت “إسرائيل” منبوذة، متهمة بالإبادة الجماعية وعُرضة لحظر أسلحة”.

كذلك، أشارت الصحيفة إلى أنه “على الرغم من كل هذا، يصرّ “الحريديم” على الاستمرار في التهرب من الخدمة في الجيش “الإسرائيلي””.

ورأت أنه “على هذه الحكومة أن تنهي طريقها قبل فوات الأوان”، مؤكدةً أنه “يجب على الجمهور النزول إلى الشوارع والمطالبة بإعادة الأسرى ووقف الحرب والذهاب إلى انتخابات”. 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram