أبو جوده أحال التقرير عن طريق زحلة ترشيش على النيابة العامة الاستئنافية في البقاع

تفقد محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده طريق زحلة ترشيش ضهور الشوير، حيث عاين أعمال التأهيل والصيانة على الطريق المذكور بعد الانخسافات والتشققات التي أصابته، وكان قد رافقه في الجولة قائد سرية درك زحلة العقيد بيار شحود، رئيس غرفة العمليات في سرية زحلة النقيب حسين ناصر، المدير الاقليمي لوزارة الاشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار.

وخلال الجولة، أعطى ابو جوده توجيهاته بالاسراع في إنهاء الاعمال ليعاد فتح الطريق أمام المواطنين، كما جرى التواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان، ومنطقة الهاتف في البقاع لإصلاح الاعطال التي طرأت نتيجة الانخساف.

وأشار ابو جوده الى انه حتى مطلع الاسبوع المقبل، من المتوقع ان تنجز الاعمال الضرورية الاساسية لكي يصار الى اعادة فتح الطريق بصورة جزئية وموقتة على مسرب واحد، الى حين الانتهاء من عمليات التأهيل المتبقية، والاطمئنان الى عدم وجود اي خطر قد يهدد سلامة المواطنين، علما ان ابو جوده كان قد اتخذ الاجراءات والقرار المناسب منذ لحظة حصول الانخساف ليل الاحد من 17 الحالي، وطالب بإقفال الطريق وعدم سلوكه الى حين الانتهاء من الاعمال والاعلان عن اعادة فتحها.

كما تلقى أبو جوده، بناء على توجياته، تقريرا مفصلا عن واقع الحال لطريق زحلة ترشيش من المدير الاقليمي لوزارة الاشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار، وأحاله على النيابة العامة الاستئنافية في البقاع لإجراء المقتضى القانوني.

وتوجه بالشكر الى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس “لإيلائهما الاهتمام لمعالجة هذا الطريق الحيوي”.

وشكر ابو جوده قيادة منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي، والمكتب الاقليمي لوزارة الاشغال في البقاع، والمديرية الاقليمية للدفاع المدني في البقاع، ومؤسسة كهرباء لبنان ومنطقة الهاتف في البقاع على تحركهم السريع تجاه هذه المشكلة.