بايدن يمنح “حماية قانونية” للمهاجرين الفلسطينيين من الترحيل

بايدن يمنح “حماية قانونية” للمهاجرين الفلسطينيين من الترحيل

Whats up

Telegram

منح الرئيس الأميركي جو بايدن حماية قانونية للفلسطينيين في الولايات المتحدة من الترحيل لمدة 18 شهراً، وفق ما أعلن البيت الابيض، فيما يواجه بايدن غضبا متزايدا بسبب دعمه للهجوم “الإسرائيلي” على غزة في عام الانتخابات.

وقال مستشار الأمن القومي جايك ساليفان، إن بايدن وقع مرسوما يحظر ترحيل الفلسطينيين “في ضوء النزاع المستمر والاحتياجات الإنسانية” في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الحماية تنطبق على نحو ستة آلاف فلسطيني بموجب قانون يسمح للمهاجرين بالبقاء في الولايات المتحدة، إذا كانت أوطانهم تعاني من أزمة.

وتأتي هذه الخطوة فيما يحاول البيت الأبيض نزع فتيل الغضب المتزايد بين الناخبين بشأن الحرب “الإسرائيلية” في غزة، خشية أن تضر بفرص بايدن في الفوز بولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني.

وجاء في مرسوم بايدن أنه بعد عملية 7 تشرين الأول والهجوم العسكري “الإسرائيلي” في غزة، تدهورت الظروف الإنسانية بشكل كبير هناك، وفي الأراضي الفلسطينية الأخرى.

وقال: “بينما أواصل التركيز على تحسين الوضع الإنساني، لا يزال العديد من المدنيين في خطر”، مضيفاً: “لذلك فإنني أوجّه بتأجيل ترحيل عدد من الفلسطينيين الموجودين في الولايات المتحدة”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram