جوجل تتعاون مع سامسونج لتزويد سلسلة جالكسي S24 بقدرات الذكاء الاصطناعي Gemini

جوجل تتعاون مع سامسونج لتزويد سلسلة جالكسي S24 بقدرات الذكاء الاصطناعي Gemini

Whats up

Telegram

أعلنت جوجل عن شراكة جديدة مع سامسونج، تهدف إلى تزويد أجهزة سلسلة جالكسي S24 بقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من خلال نموذج اللغة الكبير Gemini.

وتعد سلسلة جالكسي S24 – بما في ذلك جالكسي S24 ألترا – أول أجهزة اندرويد التي تستخدم نموذج Gemini Pro و Gemini Nano في نفس الوقت، حيث يدعم نموذج Gemini Pro ميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Samsung Notes و Voice Recorder و Keyboard، بينما يدعم نموذج Gemini Nano المهام التي تتم على الجهاز في تطبيق Google Messages.

كما أعلنت جوجل أيضًا عن دمج تقنية Imagen 2، وهي تقنية تحويل النص إلى صورة، في تطبيق Gallery على سلسلة جالكسي S24، مما يتيح للمستخدمين تحرير الصور باستخدام ميزة Generative Edit.


وتوفر ميزة Note Assist في تطبيق Samsung Notes على سلسلة جالكسي S24 إنشاء الملخصات والقوالب بواسطة الذكاء الاصطناعي، بينما توفر ميزة Transcript Assist في تطبيق Samsung Voice Recorder إمكانية نسخ التسجيلات وملخصها وترجمتها باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية تحويل الكلام إلى نص.

كما يمكن لتطبيق Samsung Keyboard ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي إلى 13 لغة، بينما تساعد ميزة Chat Assist في تطبيق Google Messages في تحسين نبرة الرسائل وإعادة صياغتها.

وعلاوة على ذلك، أعلنت جوجل أن سامسونج ستكون واحدة من الشركاء الأوائل الذين سيختبرون نموذج Gemini Ultra قبل طرحه على نطاق واسع للمطورين وعملاء المؤسسات في وقت لاحق من هذا العام.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram