أنصار الله: التصنيف الأمريكي للحركة كمنظمة إرهابية ليس مفاجئاً ولن يكون له أثر

أنصار الله: التصنيف الأمريكي للحركة كمنظمة إرهابية ليس مفاجئاً ولن يكون له أثر

Whats up

Telegram

أكد عبد الله النعمي عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله في اليمن، أن القرار الأمريكي بتصنيف حركة أنصار الله اليمنية كمنظمة إرهابية ليس مفاجئا وكان متوقعا وقد لجات إليه الولايات المتحدة الامريكية وفي أوقات سابقه ولم يجدي معها نفعا.

وأشار النعمي إلى أن الولايات المتحده الامريكيه تثبت من خلال تصريحها بتصنيف الحركة كمنظمة إرهابية على أنها وصلت الى مرحلة عجز وفشل وافلاس كبير جدا فهي لا تعلم ماذا تصنع في البحر الاحمر، وكيف تحمي السفن الاسرائيلية، وكيف تنتقم لـ"إسرائيل" ولا تدري كيف تنتقم للكيان الصهيوني، فعمدت الى هذا التصنيف السياسي.

ولفت النعمي إلى أن هذا التصنيف السياسي لن يكون له أثر على ارض الواقع ولن يحقق للولايات المتحدة اي مكاسب عسكرية او مادية ولا سياسية ايضا ولن يستطيعوا من خلال هذا التصنيف ان يثنوا الشعب اليمني عن موقفه تجاه غزة وتجاه الشعب الفلسطيني، بل بالعكس، ان هذا التصنيف سيزيد اليمنيين تصميما و إرادة، ويؤكد اننا سنمضي في الطريق الصحيح وسنواصل طريقنا لمنع السفن الاسرائيليه من المرور عبر البحر الاحمر وكل السفن التي تريد الوصول للكيان الصهيوني، وسيزيد تصميمنا على القرار الذي اخذناه بان جعلنا السفن الامريكية والاسرائيلية اهدافا مشروعة لقواتنا المسلحة البحرية وبالتالي فان هذا القرار لن يجدي نفعا ولن تستطيع أمريكا ان تحقق من خلاله اي نتائج.

وكانت قد أدرجت الولايات المتحدة الامريكية حركة انصار الله اليمنية على لائحتها كمنظمة ارهابية عالمية على أن ينفذ القرار خلال ثلاثين يوما.

ووعدت الخارجية الأميركية بالتراجع عن القرار إذا اوقفت الحركة هجماتها ضد السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر. وقال وزير الخارجية انتوني بلينكن أن الهدف هو اجبار الحركة على الابتعاد عن إيران. حركة انصار الله أكدت أن القرار الامريكي مسيس وهو وسام شرف تتقلده لموقفها المساند للشعب الفلسطيني. وسبق أن هددت واشنطن بإعادة الحركة الى لائحة الارهاب وعرقلة توقيع الاتفاق السعودي اليمني.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram