"تسنيم": إحباط خلية إرهابية ومصادرة مواد متفجرة جنوب شرقي إيران

Whats up

Telegram

أحبطت قوات مقرّ قدس التابع لحرس الثورة في محافظة سيستان وبلوشستان خلية إرهابية تابعة "لجيش العدل"  في منطقة راسك جنوب شرق إيران، بحسب ما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأوردت الوكالة أنّ القوات الايرانية قامت بعملية  أدّت إلى مصرع إرهابي، مشيرةً إلى أنّ "الجهات المعنية تقوم بملاحقة بقية عناصر الخلية".

كذلك، أكدت أنه تمّت مصاردة كمية من الأسلحة والعتاد ومواد تفجير ومعدات خاصة بتصنيع القنابل، وذلك للقيام بعملية تخريبية كبيرة.

وأمس، أكّدت وسائل إعلام رسمية إيرانية استهداف قاعدتين تابعتين لـتنظيم "جيش العدل" الإرهابي في باكستان بالصواريخ البالستية، رداً على "الجرائم الإرهابية التي قام بها مؤخراً أعداء إيران".

وجاء الاستهداف بعد يوم من ضربات مماثلة في العراق وسوريا، استهدفت الضربات أحد المقار الرئيسة للموساد في أربيل في كردستان العراق وتجمعات للإرهابيين في إدلب السورية. وأعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران أنّ هذه الضربات تأتي رداً على اغتيال قادة في محور المقاومة.

ويأتي ذلك بعد أيام من وقوع تفجيرين إرهابيين في محافظة كرمان الإيرانية جنوبي شرقي البلاد على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد قاسم سليماني. ونجم التفجيران عن عبوتين مفخختين، وأدّيا إلى ارتقاء 100 شهيداً وإصابة العشرات.

يُشار إلى أنّ منظمة "جيش العدل" شنّت عدّة هجمات إرهابية ضد قوات أمن إيرانية منذ تأسيسها.

وقبل أشهر، قال وزير الأمن الإيراني، إسماعيل خطيب، إنّه "تم رصد دخول 200 عنصر من التنظيم إلی البلاد"، مؤكّداً أنّهم كانوا بصدد تحرکات إیذائية وزعزعة الاستقرار على مستوى إيران والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram