إعلام إسرائيلي: "الجيش" يخفي بيانات الجرحى.. تقديرات بوصول العدد إلى 30 ألفاً

إعلام إسرائيلي:

Whats up

Telegram

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن أعداد الجنود الإسرائيليين الذين أصبحوا معوقين بعد الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر.
 
وفي التفاصيل، أفاد موقع "والاه" الإسرائيلي بأنَّه منذ بداية الحرب اعترفت "إسرائيل" بنحو 4000 جندي إسرائيلي معوق.
 
وذكر أن "إسرائيل تستعد لاستقبال عدد كبير من جنودها المعوقين"، مضيفاً أنه "وبعد مرور 100 يوم على الحرب، تم بالفعل الاعتراف بإصابة نحو 4000 جندي بإعاقات".
 
وأشار الموقع الإسرائيلي إلى تقديرات بوصول العدد إلى نحو 30 ألفاً، بزيادة قدرها 40% في عدد الجنود المعترف بهم.
 
وفي السياق، اعتبر الموقع أن "هجوم حماس في 7 أكتوبر قاد "إسرائيل" إلى حرب لم تشهدها سابقاً من حيث عدد جرحى الجنود، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية".
 
وأضاف أن "الجيش" الإسرائيلي "لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور، خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى انخفاض المعنويات".
 
وبحسب الموقع، "تم الاعتراف حالياً بحوالى 4000 جندي أصيبوا بإعاقة وفقاً للتصنيف 3، وهذا يعني أنه يحق لهم الحصول على جميع العلاجات والحقوق التي يتمتع بها شخص معوق في الجيش الإسرائيلي دون أن يتم الاعتراف بهم رسمياً على هذا النحو".
 
ولفت إلى أنه "يتم دفع رواتب للجنود المصابين وعلاجهم حتى دون الحاجة إلى إثبات أي شيء"، مبيناً أن "عملية إعادة تأهيلهم ستبدأ في أقرب وقت لإعادتهم إلى الحياة".
 
ونقل الموقع عن عيدان كاليمان رئيس منظمة المعوقين في "الجيش" الإسرائيلي قوله: "مقابل كل مختص علاج طبيعي عملنا معه، نطلب الآن أربعة لتلبية حجم الجرحى، والأمر نفسه بالنسبة لجميع المهن العلاجية الأخرى".
 
وأضاف: "نحن بحاجة إلى مضاعفة قوتنا ثلاث مرات دفعة واحدة لصالح جنودنا، لقد كنت في النظام لمدة 30 عاماً، لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا العدد من الجرحى وحالتهم خطيرة للغاية".
 
هذا وأشار كاليمان، بحسب الموقع، إلى وجود "العديد من الجرحى الذين بترت أطرافهم والذين أصيبوا بالعمى والشلل".
 
وكان "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أعلن تجنيد 360 ألفاً من جنود الاحتياط في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، بينما بدأت العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.
 
وحتى أمس الجمعة، أعلن المتحدّث باسم "الجيش" الإسرائيلي، عن بلوغ العدد الإجمالي للإصابات منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، 2511 جندياً وضابطاً، و1099 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة.
 
وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة، سُجِّلت 3 منها كإصابات خطرة.
 
وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست"، في افتتاحيتها منذ يومين، عن حصيلة تفوق الـ 6 آلاف جريح من عناصر المؤسسة الأمنية والعسكرية، بما فيها "الجيش" الإسرائيلي والشرطة، الذين أصيبوا منذ 7 أكتوبر.
 
واعتبرت الصحيفة بأنه من المرجح أن يصل عدد الجرحى إلى ما يقرب من 20 ألفاً، بمجرد تضمين أولئك الذين تمّ تشخيص إصابتهم باضطرابات ما بعد الصدمة".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram