12 مجزرة في قطاع غ.ز.ة خلال 24 ساعة.. حصيلة ش.ه.د.اء العدوان تتجاوز الـ23800

12 مجزرة في قطاع غ.ز.ة خلال 24 ساعة.. حصيلة ش.ه.د.اء العدوان تتجاوز الـ23800

Whats up

Telegram

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف منازل الفلسطينيين المأهولة في مناطق متفرقة من قطاع غزة، والمتحدث باسم وزارة الصحة يفيد بارتفاع حصيلة الضحايا إلى 23843 شهيداً.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ99 على التوالي، حيث يستمر في استهداف منازل الفلسطينيين المأهولة في قطاع غزة. 

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم السبت، أنه حتى اليوم يشهد قطاع غزة مزيداً من المجازر والتدمير، ومسح الأحياء السكنية.

وأشار القدرة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 135 شهيداً و 312 إصابة في الـ24 ساعة الماضية، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي حتى اليوم إلى 23843 شهيداً و60317 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.

ورأى القدرة أنّ جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تجعله الأكثر إجراماً ودموية عبر التاريخ، مشيراً إلى أنّ الإبادة الجماعية جعلت واحداً من بين عشرين مواطناً في قطاع غزة إما شهيداً أو جريحاً أو مفقوداً.

وأشار الدفاع المدني في قطاع غزة من جهته إلى أنه انتشل جثامين 20 شهيداً من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الدرج بمدينة غزة، فجر اليوم. 

وفي سياق العدوان الإسرائيلي المتواصل، أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم السبت، بأنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت غارات على منازل مأهولة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وبالنسبة إلى خدمة الاتصالات والإنترنت، أفاد مراسلنا بأنّ هذه الخدمة لا تزال منقطعة عن مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ يوم أمس الجمعة، موضحاً أنّ هذه المشكلة تؤثر بشكل كبير في الاتصال والتواصل بين مختلف أطراف القطاع، ما ألقى بظلاله على الخدمة الصحية التي تقدم للمرضى، وخصوصاً في ما يتعلق بعملية الاتصال والتواصل بين الأهالي، ولجنة الإسعاف، وهو ما يؤخر وصول الإسعافات إلى المناطق المستهدفة في مناطق القطاع كافة.

كما أفاد مراسل الميادين بأنّ الليلة الماضية شهدت قصفاً متواصلاً على مختلف مناطق قطاع غزة، وتركز القصف خصوصاً في خان يونس، والمنطقة الوسطى، حيث شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الأحزمة النارية على منطقة جيزان النجار والبطن السمين التي لا تزال تتعرض لغارات مكثفة، إضافةً إلى المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية وسط مدينة خان يونس بشكل مركز ومكثّف، فيما شهد محيط مستشفى شهداء الأقصى في المنطقة الوسطى قصفاً عنيفاً طال مخيمي البريج والمغازي للاجئين الفلسطينيين، وأطلقت المروحيات الإسرائيلية وابلاً كثيفاً من رشقاتها النارية الثقيلة في اتجاه منازل المواطنين هناك، كما طال القصف أيضاً منازل سكنية في شارع الدعوى شمالي النصيرات، بحسب مراسلنا.

وفي منطقة عباس كيلاني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وعدد من الإصابات حيث وصل إلى مستشفى كمال عدوان ثلاثة شهداء.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram