بو صعب التقى سفير فرنسا وعرض مع ديل كول أوضاع الخط الأزرق

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب اليوم، السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد كريستيان شابال، حيث قدم الضيفان التهنئة لـ بو صعب لمناسبة توليه حقيبة الدفاع، وجرى بحث “الاوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات العريقة التي تربط بين البلدين والدور الذي تضطلع به فرنسا لناحية المساعدة على تعزيز قدرات الجيش اللبناني وتطويره”.
وتم التطرق إلى “مشاركة الوزير بو صعب في مؤتمر ميونيخ للأمن المنوي عقده بين 15 و 17 الشهر الجاري في مدينة ميونيخ حيث أعرب بو صعب عن نيته “لقاء وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي على هامش المؤتمر”. وتم التداول في “زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان المزمع حصولها في اواخر الفصل الثاني من العام الحالي”.
والتقى بو صعب قائد قوات اليونيفيل اللواء ستيفانو ديل كول الذي هنأه على منصبه الجديد وجرى التداول في الأوضاع السائدة على طول الخط الأزرق ومسألة الأنفاق المزعومة وقضية بناء جدار الفصل الذي يشيده العدو الاسرائيلي على طول الخط الأزرق والتعدي على النقاط المتحفظ عليها.
وشدد الطرفان على “ضرورة إعادة تفعيل عمل اللجنة المصغرة لترسيم الخط الأزرق بغية التوصل إلى حل للخلافات القائمة على الحدود البرية والبحرية”.
واستقبل بو صعب العميد الركن حسين عبد الله رئيس المحكمة العسكرية الدائمة والوزير السابق الدكتور بيار رفول ودافيد عيسى.