وقّع في الصين اتفاقيّة تعاون مكاري: بيروت تضع يدها بيد بكين لتأدية أدوار تكامليّة

وقّع في الصين اتفاقيّة تعاون مكاري: بيروت تضع يدها بيد بكين لتأدية أدوار تكامليّة

Whats up

Telegram

شارك وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري، في "ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني ـ العربي" الذي يعقد دورته السادسة في مدينة هانغتشو في الصين، في حضور نائب حاكم الحكومة الشعبية لمقاطعة تشجيانغ، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، وعدد من وزراء الإعلام العرب، وكبار قادة مقاطعة تشجيانغ.


وكانت كلمة لمكاري في المناسبة، نوّه فيها بعراقة الصين، وقال:  "أننا نتباعد في المساحة وتعداد السكان، ونتقارب في التاريخ والطموح والإنسانية. فالشعبان اللبناني والصيني يتمتّعان بتاريخ عظيم، وكما اشتهرت الصين قديماً بالفلسفة والطب، اشتهرت العاصمة بيروت بالشرائع. وكما كانت الصين أوّل من اكتشف الحبر، كانت جبيل اللبنانيّة أوّل من صدّر الحرف".


وتطرّق إلى الأدوار التي يلعبها الإعلام، وقال إنّ "أهميته تظهّرت في حرب غزّة، حيث يلعب الإعلام دوراً رائداً في فضح مجازر وارتكابات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الشعبين اللبناني والفلسطيني"، مضيفا "العدسات الصغيرة هي التي وثّقت الارتكابات الكبيرة، والأصوات الحرّة هي التي حرّكت ضمائر الشعوب على مستوى العالم في ظلّ تحجّر الضمائر على المستوى الرسمي.  ورأى أنّ "الإعلام رسالة، وبيروت تضع يدها بيد بكين لتأدية أدوار تكاملية".


توقيع الاتفاقية

وعلى هامش الدورة السادسة، من الملتقى ، وقّع مكاري اتفاقية تعاون مع وزيرة إدارة الراديو والتلفزيون في الحكومة الصينية المركزية شاو شوفين، من أجل تعزيز التعاون في مجال الإذاعة والتلفزيون والوسائل السمعية والبصرية عبر الانترنت، ودعم التعاون بين مؤسسات الإعلام والإنتاج التلفزيوني.

وتنص الاتفاقية على التعاون في مختلف الإنتاجات الإعلامية، بما في ذلك المسلسلات التلفزيونية والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية، وتبادل الأخبار والبرامج والتعاون في البث.

وقد أكد مكاري وشوفين "ضرورة تمتين العلاقة بين لبنان والصين على كلّ المستويات".

 

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram