لبنان يعلن الاضراب غداً تضامناً مع غزة

 لبنان يعلن الاضراب غداً تضامناً مع غزة

Whats up

Telegram

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بموجب المذكرة رقم 26/2023، عن اقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الاثنين الموافق فيه 11-12-2023، وذلك تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية.
وجاء ذلك، عبر بيان أصدره الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّه.
كما أعلن وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى عن إقفال جميع دوائر وزارة الثقافة والمعالم الأثرية يوم غد الأثنين دعماً لما يحصل لسكان قطاع غزة.
ودعا المرتضى جميع الموظفين فيها إلى الصلاة من منازلهم لأجل انتصار الحق وتحرير الأرض والإنسان واستتباب السلام”.
وانسجامًا مع الدعوات العالمية والمحلية لاعلان الاضراب العام، أعلن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، اقفال كافة كليات ومعاهد الجامعة يوم غد الاثنين على ان يعود العمل طبيعيا يوم الثلاثاء.
وعطفا على قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات الحكومية والبلديات يوم غد تضامنا مع الشعب الفلسطيني ، أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي قرارا بإقفال المدارس والثانويات والمدارس والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة، يوم غد الإثنين تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة والتهجير والقتل، ودعى دول العالم وتلامذتها وطلابها إلى رفع الصوت عاليا في وجه الحكومات التي تقف إلى جانب "إسرائيل" في عدوانها الوحشي على الشعب الفلسطيني في غزة، وعلى أهلنا وتلامذتنا في جنوبي لبنان.
كما ذكرت اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي أنه: لنا شرف الانضمام إلى كل أحرار العالم بالدعوة إلى الإضراب غدا
ودعا رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال الى الاضراب غدا تضامنا مع غزة.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram