"أكسيوس": مصر تحذّر "إسرائيل" من قطيعة في العلاقات "إذا هرب الفلسطينيون إلى سيناء"

Whats up

Telegram

ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي أنّ مصر حذّرت الولايات المتحدة و"إسرائيل" من قطيعة في العلاقات بين القاهرة و"تل أبيب" إذا هرب اللاجئون الفلسطينيون إلى سيناء، نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.
 
وبحسب الموقع، يقول مسؤولون إسرائيليون إنه، خلال الأسابيع القليلة الماضية، أخبر المسؤولون المصريون، بمن في ذلك قيادات في الجيش وجهاز الاستخبارات، نظراءهم في "الجيش" الإسرائيلي و"الشاباك"، بأنهم "قلقون للغاية بشأن تداعيات العملية العسكرية في جنوبي غزة على مصر".
 
وأعرب المصريون عن قلقهم من أن تؤدي الأزمة عند حدودهم مع غزة "إلى عبور آلاف اللاجئين الفلسطينيين الحاجز الحدودي، ومحاولة العثور على مأوى في سيناء"، وفقاً لثلاثة مسؤولين إسرائيليين.
 
ووفق "أكسيوس"، ذكر المسؤولون الإسرائيليون أنّ المصريين أبلغوا "إسرائيلّ أنّ مثل هذا السيناريو يمكن أن يخلق "أزمة خطيرة في العلاقات بين مصر وإسرائيل".
 
بدوره، أكد مسؤول أميركي أنّ مصر تشاطر الولايات المتحدة المخاوف نفسها، مشيراً إلى أنّ المسؤولين المصريين حذّروهم أيضاً من "قطيعة" مع "إسرائيل"، إذا حدث ذلك.
 
يُشار إلى أنه، يوم الخميس، بيّن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، في تصريحات صحافية، المبادئ الرئيسة التي حكمت موقف القاهرة، بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ومخطط الاحتلال بشأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء. 
 
وأكّد رشوان رفض مصر المطلق سياسة التهجير القسري التي تقوم بها "إسرائيل" بحق أبناء غزة داخل القطاع، ومحاولات تهجيرهم نحو سيناء، أو الدفع إليه عبر عداوانها وممارساتها.
 
وشدّد على أنّ القاهرة "لن تسمح بتمرير هذا المخطط مهما كانت النتائج، ولا أحد يستطيع فرض أمر واقع بالقوّة"، مشيراً إلى أنّ "الدولة المصرية تمتلك كل الأدوات التي تمكنها من المحافظة على أرضها وأمنها القومي". 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram