حمدان: لا تبادل للأسرى العسكريين قبل وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة

حمدان: لا تبادل للأسرى العسكريين قبل وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة

Whats up

Telegram

قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، للميادين، إنّ "جهود تمديد الهدنة لم تنضج بعدُ، وما تم تقديمه إلينا حتى الآن من أجل تمديدها لا نجده أهلاً للدراسة".

 
وحذّر حمدان من إنّه "إذا قام الاحتلال بأي عدوان فالمقاومة مستعدة، وإذا استمر الهدوء فسنواصل التهدئة"، مؤكداً أنّ "المقاومة هيّأت نفسها لأي احتمال بعد انتهاء الهدنة".
 
وكشف حمدان أنّ ما يجري الحديث بشأنه الآن هو "وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وبعد ذلك ندخل في الحديث عن تبادل الأسرى"، مشيراً إلى أنّه "لن يكون أي حديث عن تبادل الأسرى العسكريين لدينا قبل وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".
 
وأضاف أنّ "وقف إطلاق النار ليس كافياً بالنسبة إلينا"، بل "يجب أن تنسحب آليات الاحتلال من غزة، ويوقف أعماله العدائية".
 
وذكر أنّ "حماس حرصت، منذ البداية، على أن يتم الإفراج عن الأسرى من كل فلسطين، بمن فيهم أبناء الأرض المحتلة عام ألف وتسعمئة وثمانية وأربعين". 
 
وأضاف: "إذا أبدى الاحتلال استعداداً لتبادل الأسرى كبار السن، فنحن مستعدون لذلك، مع ما يعنيه من تمديد للهدنة"، وأشار إلى أنّ من الطبيعي أن تنظر المقاومة الفلسطينية في أن يشمل التبادل المقبل المناضلين في العالم، كالمناضل جورج إبراهيم عبد الله.
 
وأكد القيادي في حماس أنّ الإدارة الأميركية ما زالت تغطي الموقف الإسرائيلي، لكنها "تعتقد أن استمرار العدوان سينعكس سلباً على صورتيهما".
 
وتطرق إلى الموقف الروسي منذ بداية العدوان، وقال إنّه "كان إيجابياً"، موضحاً أنّ "المقاومة أفرجت عن الأسرى، الذين تبين أنّهم روس، تقديراً للموقف الروسي الداعم للشعب الفلسطيني".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram