وزير اتصالات الاحتلال: ماسك لن يزود غزة بالإنترنت إلا بموافقتنا

وزير اتصالات الاحتلال: ماسك لن يزود غزة بالإنترنت إلا بموافقتنا

Whats up

Telegram

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرخي، اليوم الإثنين، أنّ أقمار "ستارلينك" الفضائية ‏لن تتمكن من العمل في "إسرائيل" وقطاع غزة، إلا بعد موافقة وزارته (الاتصالات) الإسرائيلية، وذلك عقب الاتفاق على "تفاهم ‏مبدئي" مع الملياردير، إيلون ماسك.‏

ويأتي إعلان وزير الاتصالات الإسرائيلي، تزامناً مع زيارة يجريها إيلون ماسك إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الإثنين.

وأعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي الشهر الماضي، قطع العلاقات مع شركة "سبايس إكس" المصنعة لأنظمة الأقمار الصناعية "ستارلينك" بسبب قرار مالك الشركة، إيلون ماسك، استخدام هذه الأنظمة في قطاع غزة.

وقال ماسك في نفس الشهر، إنه "سيتم تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية من ستارلينك لمنظمات الإغاثة المعترف بها دولياً في قطاع غزة"،  وذلك بعد مطالبات له بتوفير الخدمة للقطاع الذي شهد انقطاعاً للاتصالات جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

الجدير ذكره أنّ "ستارلينك" يمكن أن توفر للمستوطنات الإسرائيلية في المناطق الحدودية إمكانية الوصول إلى الإنترنت، بينما يمكن لـ"إسرائيل" في جميع أنحاء غزة، تعطيل الوصول ليس فقط إلى الشبكة ذاتها، ولكن أيضاً إلى خدمات الهاتف.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram