حماس تعرض لقطات لحظة تسليمها “الأسرى” إلى الصليب الأحمر

حماس تعرض لقطات لحظة تسليمها “الأسرى” إلى الصليب الأحمر

Whats up

Telegram

بثت حركة حماس مشاهد لخروج الدفعة الأولى من المحتجزين لديها إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضمن صفقة تبادل الأسرى، التي جاءت في إطار اتفاق الهدنة المبرم مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت المشاهد خروج الأسرى من عربات خاصة بالكتائب وانتقالهم إلى سيارات الصليب الأحمر، وكان من بينهم نساء وطفل، إضافة إلى المواطنين التايلنديين الذين تم الإفراج عنهم خارج إطار اتفاق الهدنة.


وتضمنت المشاهد قيام عناصر القسام بمساعدة طفل وسيدات في الانتقال وركوب سيارات الصليب الأحمر، وكان من بين اللقطات قيام أحد مقاتلي القسام بحمل سيدة عجوز بين بيديه ووضعها داخل سيارة المنظمة الدولية.

كما أظهرت المشاهد قيام إحدى المحتجزات الإسرائيليات بتحية الكاميرا، كما تمت عملية التسليم في ظل وجود مواطنين فلسطينيين في محيط سيارات القسام والصليب الأحمر.

وكانت فرق اللجنة الدولية للصليب الأحمر نقلت 13 أسيرا من بين الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري، ومن هناك جرى نقلهم إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن الصليب الأحمر الدولي تسلم 24 مدنيا كانوا محتجزين في قطاع غزة.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram