عاملون في الـBBC اتهموها بالتحيز لإسرائيل: معايير مزدوجة!

عاملون في الـBBC اتهموها بالتحيز لإسرائيل: معايير مزدوجة!

Whats up

Telegram

اتهم صحفيون يعملون في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مؤسستهم بالتحيّز لإسرائيل في تغطيتها الحرب على قطاع غزة، والاستماتة في إضفاء طابع إنساني على القتلى الإسرائيليين، مقابل تجاهل معاناة الضحايا الفلسطينيين، وحذف السياق التاريخي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وجاء في رسالة بعث بها 8 صحفيين يعملون في "بي بي سي" للجزيرة الإنكليزية أن الهيئة البريطانية تتبنى معايير مزدوجة في التعاطي مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وضحايا الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد الصحفيون في رسالتهم "غياب التعامل النقدي في تغطيات "بي بي سي" عند التعامل مع الإدعاءات الإسرائيلية" بشأن الحرب على غزة، ورأوا أن الهيئة أخفقت في نقل الأحداث بمهنية، و"لم تساعد الرأي العام في فهم ما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان في غزة."

وتساءل الصحفيون -الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم خشية التعرض للعقاب من قبل المؤسسة التي يعملون فيها كما جاء في موقع الجزيرة- "لقد قتل آلاف الفلسطينيين منذ 7 الأول الماضي، فكم ينبغي أن يكون الرقم حتى تتغير سياستنا التحريرية؟".

وأكدوا أن استخدام عبارات مثل "المذبحة" و"الفظائع" تستخدم في منصات وقنوات "بي بي سي" فقط عند الحديث في تغطياتها عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من دون إسرائيل "مما يصور الحركة بأنها الطرف الوحيد الذي يحرّض ويرتكب العنف في المنطقة"، وأوضحوا أن ذلك رغم ما فيه من عدم الدقة فإنه يتماشى مع السياسة التي تنتهجها هيئة الإذاعة البريطانية في تغطيتها الحرب الإسرائيلية على غزة.

وطالب الصحفيون "بي بي سي" بإعادة التفكير في سياستها تلك، وأخذ النتائج التي توصلت إليها المنظمات الإنسانية الرسمية والمحايدة بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة بعين الإعتبار، كما طالبوا هيئة الإذاعة البريطانية بـ"معاملة جميع المدنيين بمساواة في تغطيتها".

وأحالت هيئة الإذاعة البريطانية في تشرين الأول الماضي 6 من صحفييها العرب إلى التحقيق بعد إشادتهم بعملية طوفان الأقصى.

 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram