“الوفاء للمقاومة” لطرد “إسرائيل” دولياً: منفتحون على الخيارات بشأن قيادة الجيش

“الوفاء للمقاومة” لطرد “إسرائيل” دولياً: منفتحون على الخيارات بشأن قيادة الجيش

Whats up

Telegram


لم تأتِ كتلة “الوفاء للمقاومة”، على أي إشارة تتعلّق باستشهاد نجل رئيسها النائب محمد رعد، في بيان وزعته من دون الإشارة إلى انعقاد اجتماعها الأسبوعي. لكن الكتلة توقفت طويلاً أمام العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، حيث دعت إلى ملاحقة دولية للكيان الصهيوني وأجهزته كافة وإلى تحرّك فوري لتعليق عضوية هذا الكيان في الأمم المتحدة وصولاً إلى إسقاط شرعيّته المزعومة وطرده منها.

أما في الشأن الداخلي، فقد أعلنت كتلة “الوفاء للمقاومة” انفتاحها للتوافق على “أي من الخيارات المتاحة” عبر اعتماد ” الآلية الأنسب قانوناً وواقعاً”، لتدارك الشغور المرتقب في قيادة الجيش، وجددت الدعوة إلى الإسراع في ملء الشغور الرئاسي.

وفي البيان الذي أصدرته “الوفاء للمقاومة”، أشارت إلى أن “الحرب الصهيونيّة ضدّ غزّة وأهلها تجاوزت اليوم الخامس والأربعين، ولا يزال الأفق مقفلاً دون تحقيق أيٍّ من أهدافها المعلنة.. فلا استطاع العدو أن يحرّر أسراه بالقوّة وأذعن مؤخراً لمنطق التفاوض حول هذا الأمر، ولا تمكّن من أن يسحق حماس أو أن يقضي على المقاومة ومنظومتها رغم كل الدمار الذي تسبّب به والاستهدافات التي طاولت قتل المدنيين والأطفال والنساء وتفجير المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات فضلاً عن البيوت والمتاجر”.

وأكدت أنه “بالرغم من كل انتهاكات العدو الصهيوني للقوانين والقواعد والأنظمة الدولية وللقيم والأعراف الإنسانيّة، فقد فشل فشلاً ذريعاً في تبرير توحشه العدواني أو في كسب الرأي العام العالمي إلى جانبه.. خصوصاً بعد افتضاح أكاذيبه وادّعاءاته واتضاح فشله الاستخباري وعجزه الأمني وتخبّطه السياسي والإداري وتورط أجهزته في قتل المستوطنين”.

واعتبرت “الوفاء للمقاومة” أنه “على الرغم من مسارعة الإدارة الأميركيّة لاحتضان ورعاية العدو الصهيوني بعد الضربة القاصمة التي وجهتها له حركة حماس في 7 تشرين أول، ورغم إطلاقها يد هذا العدو لاستباحة كل المحرّمات في الحرب على غزّة وشعبها، ورغم توفيرها كل الدعم والمساندة له في حربه تخطيطاً وإشرافاً ومواكبةً، فإنّ الصهاينة كشفوا عن حقيقة طبيعتهم العنصريّة وظهروا أمام مرأى ومسمع العالم بأسره كعصاباتٍ إجراميّة متوحشة تحترف القتل وتخشى القتال وهي أخطر على البشريّة وأبعد ما تكون عن احترام القوانين أو الرضوخ لمنطق العدل أو الإقرار بحقوق الآخرين”.

وشددت على أنه بالإضافة إلى ذلك كله، فقد أكّد العدوان أيضاً “تقاعس الدول ومنظماتها عن إقامة العدل أو حتى عن القيام بواجبها لوقف العدوان الصهيوني، أنّ المقاومة للدفاع عن الوجود والوطن ولتثبيت الحقّ وانتزاعه، ورفض الإذعان والخضوع للمعتدين، هو الخيار المتاح والطبيعي والمشروع للشعوب المظلومة والمضطهدة والمعتدى عليها”.

وأشارت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “عبّر عن هذه الحقيقة، حين قال ‘إنّ ما حصل في 7 تشرين لم ينشأ من فراغ’… مقراً، ولو ضمناً أو عبر زلّة لسان، بأنّ الظلم والاحتلال المفروضين قهراً على الشعب الفلسطيني من قبل الغزاة الصهاينة يبرران حقه المشروع في المقاومة”.

وأكدت المتلة أن ما يؤكد مناهضة العدو الصهيوني للحق والحقيقة، هو “استهدافه للشهود الصادقين من رسل الصحافة والإعلام الميدانيين الذين يسجّلون بالصوت والصورة وقائع الاعتداءات والانتهاكات الشريرة التي يقوم بها الصهاينة في السلم وفي الحرب، وليس تعمّده قتل المراسلين والمصورين الصحفيين والإعلاميين إلا الدليل على هذه الحقيقة الثابتة التي تدفعنا لإدانة العدو الصهيوني وشجب جرائمه المتكررة ضدّ الصحافة والإعلام والتي أودت بحياة العديد من المراسلين والمصورين الذين نال العديد منهم في غزة شرف الشهادة لهم ولعوائلهم، وفي لبنان أيضاً نال هذا الشرف بالأمس القريب عصام العبد الله من وكالة رويترز، فيما ناله اليوم إضافةً إلى المواطن حسين عقيل، الإعلاميان فرح عمر وربيع المعماري من قناة الميادين الفضائيّة التي لم يستطع العدو تحمّل صدقيّة أدائها في نقل وقائع عدوانه على غزّة ولبنان”.

وحيّت كتلة “الوفاء للمقاومة”، “الإعلام الصادق والشجاع ووسائله وقنواته نتقدم منه ومن عوائل شهدائه بأحر وأسمى التبريكات”.

كما حيّت الكتلة “بطولات المقاومين الشجعان الذين يكبحون هستيريا العدو وتوحشه ويبذلون دماءهم وأرواحهم دفاعاً عن لبنان وحمايةً لسيادته ونصرةً وتضامناً مع أهلنا الشرفاء والمقاومين البواسل في غزة فلسطين. ونوجّه تحية إجلالٍ لكل شهداء المقاومة وجرحاها ولكل الشهداء المدنيين المظلومين من إخواننا وأهلنا في لبنان وغزة الإباء”.

وتوقفت الكتلة عند ذكرى الاستقلال ورأت أنه “في وقتٍ تعاني فيه البلاد من عدة مشاكل منها الشغور في موقع رئاسة الجمهورية والتباينات حول الآلية الأنسب لمعالجة الشغور المرتقب في موقع قيادة الجيش، وغير ذلك من المشاكل التي تتسلل عبرها بعض التدخلات الخارجيّة المقيتة التي تحاول أن تملي إرادتها على بعض اللبنانيين، بعيداً عن المعاني الحقيقيّة للاستقلال والسيادة المطلوب التزامها بدل الاكتفاء بالتغنّي بهما أو المزايدة الكلامية بشأنهما”.

واعتبرت كتلة “الوفاء للمقاومة”، على أن العدوان الصهيوني المتوحش على غزّة وأهلها، “جريمة إبادة جماعيّة موصوفة، تستدعي ملاحقة دولية وعامة للكيان الصهيوني ولأجهزته كافّة، كما تستدعي تحركاً فورياً سريعاً لتعليق عضويته في الأمم المتحدة وصولاً إلى إسقاط شرعيّته المزعومة وطرده منها”.

كما أكدت أنّ “خيار المقاومة لتحرير الأرض المحتلة والدفاع عن الوجود والوطن هو حق طبيعي للشعوب، لا يجوز التنكّر له ولا المساس به”.

وفي الشأن الداخلي، أكدت الكتلة موقفها الداعي إلى “وجوب الإسراع في ملء الشغور الرئاسي، وتدارك الشغور المرتقب في موقع قيادة الجيش واعتماد الآلية الأنسب قانوناً وواقعاً لتقرير العمل بموجبها. والكتلة منفتحة للتوافق على أيٍّ من الخيارات المتاحة”.

كما دعت هيئات المجتمع المدني للتنسيق مع السلطات والهيئات الرسميّة المختصة من أجل “تنشيط الذاكرة وتحفيز الوعي حول المعاني الحقيقية الوطنيّة للاستقلال والسيادة، والعمل على تكريس مصداقية الالتزام بهما في الممارسة السياسة والسلطوية بالبلاد”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram