"إسرائيل" تلاحق الفنان روجر ووترز حتى الأرجنتين.. "معاد للسامية"!

Whats up

Telegram

يواجه الفنان البريطاني روجر ووترز (80 عاماً)، والمعروف بدعمه لفلسطين، دعوى قضائية بتهمة بـ "معاداة السامية" في الأرجنتين.

وجاء ذلك بعدما اشتكى الفنان البريطاني من عدم عثوره على غرفة في فنادق الأرجنتين حيث يفترض أن يحيي حفلات موسيقية، مندداً بمقاطعة يقودها "اللوبي الإسرائيلي" ضده.

وقال ووترز في تصريح لوسائل إعلام أرجنتينية إنه لم يكن أمامه خيار سوى البقاء في البرازيل حيث أحيا حفلتين، ثم التنقل بالطائرة لإحياء حفلاته في المناطق الأخرى، مؤكداً "بطريقة ما، تمكن الأغبياء في اللوبي الإسرائيلي من السيطرة على كل الفنادق في بوينس آيرس ومونتيفيديو وتنظيم هذه المقاطعة الاستثنائية التي تستند إلى أكاذيب خبيثة عني".

وأضاف أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة "بينك فلويد" : "لم أتطرق إلى أي فكرة تنطوي على معاداة للسامية في كل حياتي"، مشيراً إلى أن انتقاداته تطال "طريقة عمل الحكومة الإسرائيلية".

ورفع أحد الأشخاص، يوم الأربعاء، دعوى ضد ووترز أمام محكمة في العاصمة الأرجنتينية بتهمة "التحريض على الكراهية العنصرية والدعوة إلى ارتكاب جرائم"، معتبراً أن الفنان البريطاني يسعى من خلال حفلاته المقررة في الأرجنتين إلى "نشر رسالته التي تنطوي على كراهية والتحريض على معاداة السامية".

وكان رئيسا "اللجنة المركزية اليهودية" في أوروغواي روبي شندلر، ومنظمة "بناي بريث" فرانكلين روزنفيلد، اتهما ووترز بأنّه "مروج للكراهية ضد اليهود"، وذلك في رسائل موجهة إلى فندق "سوفيتيل" في عاصمة أوروغواي، بثّت عبر مواقع التواصل.

ووصف شندلر ووترز بأنه "مبغض للنساء وكاره للأجانب ومعاد للسامية»، بينما هدد روزنفيلد بشن حملة مناهضة لـ "سوفيتيل" في حال استضاف "الفنان المعادي للسامية".

وقال محامي ووترز، كارلوس برويتمان، لوكالة "فرانس برس": "نرغب في أن تُقدِم السلطات الأرجنتينية على تقييم سلوك ووترز. ويمكن لدائرة الهجرة أن تحدد ما إذا كان ينبغي منعه من دخول البلاد". 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram