حصة “أبل” السوقية تتراجع في الصين

حصة “أبل” السوقية تتراجع في الصين

Whats up

Telegram

أظهرت بيانات من شركة “كاونتربوينت” للأبحاث أن حصة شركة “أبل” في السوق الصينية انخفضت في الربع الثالث. مع صعود شركة “هواوي”، التي باعت أجهزة أكثر بنسبة 37 في المئة. مدعومة بإطلاق سلسلة Mate 60.
 
وانخفضت مبيعات “أبل” بنسبة 10 في المئة، فيما تراجعت حصتها في السوق من 15.3 في المئة إلى 14.2 في المئة. بحسب شركة “كاونتربوينت”.
 
 
بالمقابل، ارتفعت حصة “هواوي” بنسبة 3.8 في المئة إلى 12.9 في المئة. لتحتلّ المركز السادس خلف شركة “شاومي”.
 
 
وذكرت شركة “كاونتربوينت” أن إجمالي المبيعات انخفض بنسبة 3 في المئة، ممّا يشير إلى أن الاتجاه الأوسع للانخفاض من المقرّر أن يصل إلى القاع.
 
وأفادت بلومبرغ بأن شركة أبحاث السوق GfK قدرت أن مبيعات “أيفون 15” في الصين في شهر الإطلاق كانت أقلّ بنسبة 6 في المئة من “أيفون 14″، بينما كان الشهر الافتتاحي لدى شركة “هواوي” لسلسلة Mate 60 أكثر من ضعف سابقتها عند 1.5 مليون وحدة.
 
وذكرت وسائل الإعلام المحلية في حزيران أن شركة “هواوي” رفعت هدفها لشحنات الهواتف الذكية لعام 2023 بنسبة 33 في المئة إلى 40 مليون وحدة. وأظهرت بيانات من Omdia أنها شحنت 28 مليون وحدة في عام 2022.
 
لكن شركة أبل تواجه عددًا من العقبات في الصين. ففي الأسبوع الماضي، بدأت الحكومة تحقيقًا مع شركة “فوكسكون” المتعاقدة مع “أبل”. وفي أيلول، وسعت الحكومة الحظر على استخدام أجهزة “أيفون” للمسؤولين العاملين في وكالات الحكومة المركزية.
 
وشكّلت الصين 19.3 في المئة من إجمالي إيرادات شركة “أبل” في الربع الثالث من عام 2023 المالي، مع ارتفاع المبيعات بنسبة 7.9 في المئة إلى 15.8 مليار دولار.
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram