رغم "رماديّة" الموقف، هل أوصل محمد صلاح الصوت بعيدًا؟

رغم

Whats up

Telegram

تحدّث محمد صلاح أخيرًا!
 وأتى مقطع الفيديو المصوّر الذي نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدّث فيه عن ضرورة وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى غزّة، ليثير الجدل بشكل واسع، فشغل الحديث عن "موقف صلاح" حيّزًا كبيرًا مساء أمس، كاد ينسي البعض القضيّة الأهّم! 

كلام صلاح رآه الكثيرون "رماديًّا"، لم ينصف فيه ضحيّة ولم يدِن جلّاد، وقد قال فيه النجم المصري: 
 
"ليس من السهل الحديث في أوقات كهذه، لقد شهدنا الكثير من العنف والقسوة. التصعيد في الأسابيع الأخيرة لا يحتمل. حياة كل البشر مقدسة ويجب حمايتها. المذابح يجب أن تتوقف.

ما هو واضح الآن هو ضرورة السماح بوصول المساعدات نحو غزة فورا، الناس هناك يعيشون بظروف مروعة. المشاهد من المستشفى ليلة الأمس كانت مرعبة. سكان غزة بحاجة للطعام والماء والمعدات الطبية بشكل طارئ.

أناشد قادة العالم للتجمع ومنع وقوع مذابح إضافية بحق الأبرياء.

يجب أن تنتصر الإنسانية."

"الفرعون" أو "الملك" كما يطلق عليه مشجعو نادي ليفربول الإنجليزي، ومحبّوه، كان مطالبًا بالحديث، بالدعم، بالاستنكار، كي يصل "صوت الحقّ" بعيدًا، والآن يتساءل الكثيرون: "هل نطق صلاح بالحقّ؟".

رغم ذلك، فإنّ صوت صلاح ذهب بعيدًا، مقطع الفيديو حصد أكثر من 28 مليون مشاهدة هلى منصة انستغرام فقط، في أقلّ من ١٢ ساعة، وأكثر من 4 ملايين إعجاب، وقد أبدى زميله المجري دومينيك سوبوسلاي إعجابه بالفيديو، من بين المشاهير. صلاح يتابعه عشرات بل مئات الملايين من حول العالم أجمع، وكل كلمة منه تصل لأشخاص من مختلف البلدان والثقافات.

قد نعترض نحن على محتوى حديث نجم عربي، ونراه لا يرتقي لمستوى الغضب والحزن والفاجعة، ولكن هل يساهم كلامه في إيصال الصوت لجماهير وشعوب، يمارس الإعلام عليها نوعًا من "القمع الفكري" ويحجب عنها الحقيقة خلف ستار من الأكاذيب؟

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram