منخفض جوّي على الحوض الشرقي للمتوسط ابتداءً من بعد ظهر اليوم ..

0
24

توقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ نشرة ​الطقس​ الصباحية انه سيشتد تأثير المنخفض الجوّي على الحوض الشرقي للمتوسط ابتداءً من بعد ظهر الخميس ويكون مترافق بأمطار​ غزيرة وثلوج ورياح شديدة و ارتفاع موج البحر.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الخميس : غائم جزئيًا الى غائم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة​ مع أمطار متفرقة تشتّد غزارتها بدءًا من بعد الظهر وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحيانًا لتقارب ال 70 كم/س يرتفع معها موج البحر لحدود الأربعة أمتار، كما تتساقط ​الثلوج​ ليلاً على ارتفاع ال 1800 متر وما فوق.

– الجمعة : غائم إجمالاً وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحيانًا لتقارب ال 80 كم/س أحيانًا خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود الأربع أمتار كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال 1700 متر وما فوق.

– السبت : غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة مع أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر وما فوق . نشهد إنفراجات واسعة خلال النهار.

الرياح السطحية لليوم: جنوبية الى جنوبية غربية ، سرعتها بين 15و 50 كلم/س، تشتّد أحيانًا خلال الفترة المسائية لتقارب ال70 كم/س.
– الرطوبة النسبية على الساحل لليوم: بين 50 و 85%.
– حالة البحر اليوم: هائج، يرتفع الموج الى حدود أربعة أمتار .
درجة حرارة سطح الماء: 22 درجة مئوية