"الإندبندنت" نقلاً عن طبيب بريطاني وصل إلى غزة: الأمر أشبه بتسونامي من الجرحى

Whats up

Telegram

 

وصف طبيب بريطاني سافر إلى فلسطين، الدمار الهائل الذي لحق بأكبر مستشفى في قطاع غزة، حيث يشكل الأطفال 40 بالمئة من الجرحى.

ووفقاً لـ تقرير صحيفة "Independent" البريطانية، يقول الدكتور غسان أبو ستة، وهو جراح بريطاني سافر من لندن، أمس، للانضمام إلى الجهود الإنسانية في قطاع غزة: "إن الأمر أشبه بتسونامي من الجرحى".

 وفي حديثه من "الشفاء"، أكبر مستشفى ومجمع طبي في المنطقة، قال إنه لم يرى "شيئاً مثل الدمار الكامل" الذي شهده خلال الـ 72 ساعة الماضية.
ويأتي ذاك بعد أن قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش إن الوضع الإنساني "سوف يتدهور بشكل كبير" بعد إعلان "إسرائيل" عن حصار كامل للمنطقة التي كانت تحت حصار قائم منذ ستة عشر عاماً.

وقال جراح التجميل الدكتور أبو ستة، وهو أيضاً محاضر في جامعة لندن، إن  المستشفى مكتظة بالأطفال المصابين والوفيات والمعدات الطبية التي تنفذ بسرعة.
 وقال الدكتور أبو ستة: "كما هو الحال دائماً مع الحرب في غزة، فإن نسبة الأطفال أعلى بكثير لأنهم مستهدفون في منازلهم".  

ويلفت تقرير الصحيفة إلى أن متوسط ​​عمر سكان غزة يبلغ 18 عاماً، وينعكس هذا في مرضاهم، حيث إن ما يصل إلى 40 بالمائة من أكثر من 650 شخصاً يعالجون في المستشفى هم من الأطفال.

وأشار الطبيبب إلى أن الكثير من هؤلاء الأطفال أصبحوا الآن بمفردهم، وكانوا في منازلهم عندما تعرضوا للهجوم وفقدوا والديهم. 

في العام الماضي، وجد تقرير صادر عن منظمة إنقاذ الطفولة أن أربعة من كل خمسة أطفال في غزة يعانون من مشاكل الصحة العقلية بما في ذلك الاكتئاب والقلق وأن الوضع قد تدهور في السنوات الأربع التي تلت تقريرهم الأخير.
وبالإضافة إلى المستشفيات المثقلة بالمرضى، يقول إن هناك انتشاراً للتشرد على نطاق واسع بعد نزوح الناس بعد تدمير منازلهم.

المصدر: Independent

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram