اللقاء الروحي يحيي الفلسطينين ويستنكر اعتداءات الاحتلال

اللقاء الروحي يحيي الفلسطينين ويستنكر اعتداءات الاحتلال

Whats up

Telegram


انعقد اللقاء الروحي في مدينة صور وتوجّه المجتمعون بالتحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد، واستنكروا الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية وغزة، كما دعوا الى ضرورة الاسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية.*

وكان اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي انعقد في دار الفتوى (مسجد الرفاعي) في المدينة بحضور متروبوليت صور وصيدا ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران إلياس كفوري، ومفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، ومفتي صور ومنطقتها الدكتور الشيخ مدرار الحبال، وراعي أبرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جورج اسكندر، وراعي أبرشية صور وتوابعها للموارنة المطران شربل عبدالله ممثلاً بالأب جان يونس، وأمين سر اللقاء الشيخ ربيع قبيسي.

وبعد تداول الموضوعات التي تتعلق بالشأن العام وهموم الناس، وأوضاع المنطقة، وكذلك الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي، أكّد المجتمعون على ضرورة الإلتزام بالتوصيات الآتية:

أولاً: شدّد المجتمعون على أهمية ترسيخ وتثبيت العيش المشترك في هذه الظروف الراهنة التي تمرّ على لبنان، وتغليب لغة الحوار.

ثانياً: استنكر المجتمعون الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، وطالبوا بتنفيذ القرارات الدولية، والعمل على تحرير ما تبقى من أراضي محتلة، في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وقرية الغجر.

ثالثاً: أكد المجتمعون تمسّكهم بالوحدة الوطنية، وخيار المقاومة في مواجهة العدو، والتفافهم حول الجيش اللبناني.

رابعاً: استنكر المجتمعون ما حصل في مخيم عين الحلوة، والذي أدّى إلى هلع المواطنين والضرر الكبير داخل المخيم، وفي مدينة صيدا ومحيطها، كما دعى المجتمعون كافّة الجهات المعنية للعمل على التهدئة، والتماسك لأجل تحرير فلسطين وتحقيق العودة.

خامساً: دعا المجتمعون الحكومة اللبنانية للعمل على معالجة ملف النازحين السوريين، وايجاد الحلول المناسبة.

سادساً: حث المجتمعون السادة النواب للقيام بواجبهم الوطني والاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية، والذي هو ضرورة وطنية، وسياسية، لسد الفراغ الرئاسي، واكتمال السلطات الدستورية، وإنقاذ البلاد من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

سابعاً: دعوا الحكومة والمؤسسات الدستورية للقيام بمهامها، في ظل الفراغ الرئاسي والعمل على عدم عرقلة عملها لتحقيق مطالب الناس وإدارة شؤونهم.

ثامناً: ودعوا ايضا للحفاظ على القيم الأخلاقية، والحياة الأسرية، وعدم انحراف المجتمعات للشذوذ الأخلاقي، والعمل على تفعيل الدور التربوي في الحفاظ على القيم، بما يتناسب مع التشريعات الإلهية، وتعاليم الأديان السماوية.

تاسعاً : وتوجهوا بالتحية لسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، للتمديد له وانتخاب أعضاء المجلس الشرعي الأعلى.

في الختام شدّد المجتمعون على ضرورة وحدة الموقف العربي في مواجهة التحديات التي تصيب المنطقة، لا سيما أزمة فلسطين والأحداث الطارئة بخصوصها، وناشدوا المجتمع الدولي تغليب مبادئ الحق على منطق القوى، والإسراع بفتح ممرات إنسانية لإغاثة المنكوبين في غزة بأسرع وقت ممكن.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram