الجيش الإيراني يؤكد مواصلة التجارب الصاروخية الأحد

0
16

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد “أبو الفضل شكارجي” أن الجمهورية الإسلامية الايرانية ستواصل إجراء تجارب صاروخية ولن تفاوض بشأن برنامجها الصاروخي تحت أي ضغط.

وقال العميد، في تصريح صحافي أدلى به اليوم، “إنَّ طهران تجري تجاربها الصاروخية بهدف تعزيز قدراتها في مجال الدفاع والردع، وذلك من دون تأكيد أو نفي ما جاء أمس على لسان وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” بشأن اختبار إيران صاروخاً باليستياً متوسط المدى قادراً على ضرب أوروبا.

ونفى المتحدث تصريحات الجانب الأميركي بأن التجارب الصاروخية الإيرانية تخالف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، موضحاً أنها تخدم الأغراض الدفاعية حصراً.

وشدد المسؤول العسكري رفيع المستوى على أنه ليس هناك أي تواجد عسكري إيراني غير قانوني في سوريا أو في أي بلد أخر، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة هي من لا يحترم القانون الدولي ويخالفه.

وتوعد شكارجي الولايات المتحدة وحلفاءها بـ”صفعة قوية ستجعلهم يندمون إلى الأبد لو ارتكبوا أي خطأ ضد الجمهورية الإسلامية”، لافتاً إلى أن “الولايات المتحدة أخذت في الآونة الأخيرة تطرح موضوع الهجوم العسكري على إيران ضمن إطار “الحرب النفسية”، ونصح السياسيين الأميركيين الذين يتحدثون عن هذا الخيار من دون معرفة شيء عن قدرات إيران الدفاعية بالتوجه أولاً إلى العسكريين في الخليج”.