ما علاقة وضعية النوم بشخصية الإنسان؟

ما علاقة وضعية النوم بشخصية الإنسان؟

Whats up

Telegram

 
عادة ما يتسم أصحاب الشخصية المنفتحة ببعض الصفات أو العلامات التي توضح للمحيطين تلك السمة التي يتميزون بها، ولهذا قد يكونون محور الاهتمام ويكون لديهم الكثير من الأصدقاء الذين يخرجون معهم باستمرار ويتحدثون أكثر من غيرهم ويتحفزون من مشاركاتهم بالأنشطة الجماعية.
 
وعلق خبراء على ذلك بقولهم إن نوع الشخصية يؤثر على كثير من جوانب الحياة، ولهذا دائما ما تثار الكثير من الأسئلة عن ما إن كُنتِ منفتحة أم انطوائية وما الذي يعنيه ذلك بالنسبة لعلاقاتك؟
 
 
بينما تكون بعض العلامات ظاهرة بوضوح، فإن بعضها الآخر يكون مخفيا، ومن ضمن العلامات التي تكون مخفية وتكشف ما إن كنت ذات شخصية منفتحة أم لا، هي وضعية النوم على السرير.
 
وقال خبير اضطرابات النوم، كريس ادزيركوسكي، إنهم وجدوا من دراسة تتبعوا فيها ما يقرب من ألف بالغ بريطاني أن هناك علاقة بين ما سمّوها وضعية النوم الخشبية (وهي تمديد ساقيك بشكل مستقيم على أحد الجانبين ووضع ذراعيك على الجانبين) وبين كونك شخصية منفتحة.
 
صاحبات وضعية النوم الخشبية ذوات شخصيات سهلة وموثوقة
 
جزء من كونك صاحبة شخصية اجتماعية منفتحة هو قدرتك على تكوين صداقات بسرعة وبسهولة، ولهذا قد تكون صاحبات وضعية النوم الخشبية ذوات شخصيات سهلة وواثقة بالغرباء.
 
ومع هذا، فقد حذر الخبراء هنا من مغبة الوقوع ضحية الخداع من جانب البعض نتيجة سرعة الوثوق في الغير، وهو ما يجب الانتباه إليه بشكل كبير، علما بأن أي شخصية لها مميزاتها وعيوبها.
 
 
وبينما قد لا تكون هناك دراسات كثيرة تدعم فكرة الربط بين وضعيات النوم وطبيعة الشخصية، لكن خبراء النوم وباقي المختصين المنوطين بعلاج المتاعب الصحية مهتمون بالأمر منذ فترة طويلة.
 
الفوائد الصحية لوضعية النوم الخشبية
 
رغم أن وضعية النوم الخشبية قد لا تبدو مريحة كما غيرها من وضعيات النوم، فقد ثبت أن من ينامون على أحد جانبيهم مع فرد ظهرهم بشكل مستقيم قد يقدمون معروفا لعمودهم الفقري، خاصة حين يتعلق الأمر بتقليل آلام الظهر أو الرقبة.
 
ومن أبرز الفوائد التي تقدمها وضعية النوم الخشبية لأصحابها هي تجنب الشخير، تلك العادة المزعجة التي تزداد وتيرتها تحديدا لدى الأشخاص الذين يفضلون النوم على ظهورهم، وهو ما يشكل مصدر قلق لشركائهم وقت النوم.
 
وقال الباحثون إن الشيء المثير هو أن هناك فئة فرعية مشتقة من وضعية النوم الخشبية، يعرف أصحابها بـ”الشخصيات الحالمة المشتاقة”، وهم أناس ينامون على أحد جانبيهم مع فرد سيقانهم بشكل مستقيم لكنهم يضعون رؤوسهم أمامهم وكأنهم يحاولون الوصول إلى شيء ما.
 
 
وبينما تسمح وضعية النوم الخشبية لأصحابها بمحاذاة العمود الفقري بشكل مثالي، فما يجب معرفته أيضا هو أن أصحاب الوضعية المنبثقة (وهي الشخصيات الحالمة المشتاقة) هم شخصيات تتسم بالود الحذر، خاصة مع الأشخاص الذين يتعرفون عليهم حديثا، ولهذا فإنهم قد لا يكونون منفتحين بنفس درجة انفتاح أصحاب وضعية النوم الخشبية وإن ظلوا أشخاصا منفتحين.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram