افرام: إلى أيّ مدى ستتقدّم المساحات المشتركة على السياسات الضيّقة؟

 افرام: إلى أيّ مدى ستتقدّم المساحات المشتركة على السياسات الضيّقة؟

Whats up

Telegram

 أعلن النائب نعمة افرام أنه لمس بعد لقائه الموفد الرئاسي الفرنسيّ جان إيف لودريان "أنّ هناك تزاوجا واضحا ما بين حركة الوزير الفرنسيّ ومبادرة الرئيس بري للحوار".

وقال في تصريح: "أتوقّع أن يعود ويلتقي الرجلان، وسيتمّ البحث حول خارطة طريق للمرحلة المقبلة رئاسيّاً المبنيّة على إجابة الكتل التي تمثل أكثر من ٩٠ نائباً على الأسئلة التي كان طرحها الموفد الفرنسي. وسيشارك لودريان مع الرئيس بري العناوين حول حصيلة الأجوبة التي تلقّاها من النوّاب وهذا ما يقرّب ما بين المسارين لإنتاج رئيس بسرعة".

وأشار إلى "الرؤية القريبة ما بين الفرنسيين والسعوديين"، قائلا: "لمست في هذا المجال توافقاً حول الخطوات وتنسيقاً، كما تأكدت أنّ الأمر عينه هو موقف اللجنة الخماسيّة من أجل لبنان، وهذا أمر مطمئن على أمل أن تتبلور الصورة في الأيام المقبلة".

أضاف: "استوقفني في اللقاء موضوع الرئيس الجامع الآتي من المساحات المشتركة، وهذا يدلّ على قرب لحظة الإنتخاب. صحيح هذا لا يكفي، لكنه مشجّع . نحن لم نتداول بالأسماء، بل بمهام وخصائص الرئيس، بحيث يكون غير مستفزّ وله إلمام بالمواضيع الاجتماعيّة والاقتصاديّة ليكون لديه رؤية واضحة ومتكاملة ويترجم أقواله بأفعال وأن يلهم مواطنيه ويطمئنهم لأنّ خيبات الأمل كبيرة، مع قدرة إقناع ومخاطبة الأجيال بثقة بأنّ لبنان لا زال قابلاً للحياة وليس غلطة تاريخيّة، ولبنان هنا ليبقى ويكبر ولا لزوم للهجرة بعد اليوم وهو جاهز لهم ولطموحاتهم".

وختم افرام: "الأجوبة التي حصل عليها الوزير لودريان من الكتل النيابيّة تتضمّن رؤية متقاربة بنسبة تزيد عن 75%، وهي رؤية لبنانيّة – لبنانيّة بكلّ معنى الكلمة بعيدة عن أيّة تدخّلات خارجيّة، صنعت في لبنان، وهذا مبشرّ. ويبقى السؤال: إلى أيّ مدى ستتقدّم المساحات المشتركة على الأولويات السياسيّة الضيّقة؟ الجميع على المحكّ وسنكون أمام لحظة الحقيقة، هل لا نزال نريد لبنان أم لا؟".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram