إنتخاب رئيس.. جلسات متتالية قد تحمل مفاجآت؟

إنتخاب رئيس.. جلسات متتالية قد تحمل مفاجآت؟

Whats up

Telegram

أوضحت مصادر سياسية بان المشكلة لدى المعارضة واضحة ولا تقبل اي التباس، وهي لا تتعلق بالحوار الذي يمكن تقطيعه "بالتي هي احسن"، بل من نتائج الجلسات المتتالية، بعدما اخفقت على نحو "فاضح" في احصاء الاصوات في الجلسة الاخيرة، وكانت المفاجأة في حصول جهاد ازعور على 59 صوتا بدل الـ66 المتوقعة من قبلهم قبل الجلسة. هذا الاخفاق اثار الكثير من الهواجس والشكوك المتبادلة بين القوى الداعمة لمرشح "التقاطع". واليوم يعرف هؤلاء ان الاتصالات جارية على "قدم وساق" بين الرئيس نبيه بري ومروحة واسعة من الكتل النيابية المترددة، وهو يقترب من تأمين 86 نائبا يؤيدون الحوار، فيما يبقى القلق الاكبر من الجلسات المتتالية التي قد تحمل ثلاث مفاجآت من العيار الثقيل تؤدي الى انتخاب سليمان فرنجية رئيساً:\
1- عدم اليقين من بقاء كتلة "اللقاء الديموقراطي" على موقفها بكامل اعضائها، وفكرة حصول تواطؤ بين بري والنائب السابق وليد جنبلاط على توزيع الاصوات امر محتمل للغاية، خصوصا ان الوزير السباق غازي العريضي كثف زيارته الى عين التينة مؤخرا.
2- المفاجأة الثانية، قد يشكلها النواب السنة المتحررون من الضغوط السعودية، بعدما غابت "المملكة" عن السمع في مسألة اعطاء رأيها في دعوة بري، واكتفى السفير السعودي الوليد البخاري بطرح تساؤلات على البطريرك الراعي حيال موقفه المستجد، دون ان يصدر عنه مواقف حاسمة بالرفض، وهذا يفتح الباب امام مقايضات محتملة بين هؤلاء والعهد الجديد.
3- اما القلق الاكبر، فيبقى من مفاجأة غير مستبعدة من قبل رئيس تكتل "لبنان القوي" جبران باسيل الذي يخوض غمار حوار يسوده التكتم الايجابي. وتخشى قوى المعارضة غير القادرة على اختراق حاجز الغموض الذي يحيط بمدى التقدم الحاصل على هذا الصعيد، بان يحصل "الانقلاب" في الجلسات المتتالية، ويحصل مرشح فريق "الثنائي" على الاصوات التي توصله الى بعبدا عبر تسوية مع "التيار".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram