بعد الهجوم على نقاط لها في منبج…..طريق M4 يخرج من سيطرة قسد

بعد الهجوم على نقاط لها في منبج…..طريق M4 يخرج من سيطرة قسد

Whats up

Telegram

الذي تشهد المناطق التي تسيطر عليها “قسد” شرقي سوريا وشمال شرقي البلاد، حالة تصعيد ميداني لافت، إذ شهدت مدينة منبج التي تسيطر عليها “قسد” بريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بين “قسد” وفصائل أنقرة، وتمكنت الأخيرة من التقدم باتجاه قرية المحمودية والسيطرة على عدد من النقاط التي تسيطر عليها “قسد”.

كما سيطرت فصائل أنقرة على قرية الطويلة التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” القريبة من الطريق الدولي M4 بريف تل تمر بريف الحسكة الغربي ، وفقاً لموقع أثر برس المحلي.


وأكدت مصادر في تل تمر أن المناطق التي تسيطر عليها تركيا في ريف رأس العين الشمالي والشرقي، تشهد حشداً كبيراً لمسلحي فصائل أنقرة وتحديداً في قرية كوع سلاح والسفح وغيرها من القرى المجاورة وعلى طول خط التماس بين الجيش السوري وفصائل أنقرة.

 

ورجح المصدر أن الحشود والتعزيزات العسكرية في المنطقة تتزامن مع ما يشهده ريف دير الزور الشمالي والشمالي الشرقي من عمليات عسكرية بين العشائر العربية و”قسد”، منوهاً بأن قرية الطويلة قريبة جداً من الطريق الدولي M4 واحتمال أن يكون هناك عبور الطريق الدولي باتجاه الجنوب المتصل بريف دير الزور.


وتمكنت قوات العشائر العربية في دير الزور من السيطرة على الريف الشرقي للمحافظة، بينما تحتفظ “قسد” بالسيطرة على الريف الشمالي.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram