"البقاء للأصلع"... ما الذي يجعل الرجال الصلع أكثر جاذبية؟

Whats up

Telegram


تشير الدراسات إلى أن ثلث الرجال سيعانون من الصلع الجزئي أو الكلي في عمر الخامسة والأربعين، وهو خبر قد لا يعجب الشباب، إلا أنه قد يكون مفاجأة سارة لبعض النساء. 

هل تجد النساء الرجل الأصلع جذاباً؟ الإجابة في المجمل نعم، لكن كثيرات منهن يربطن هذا النوع من الجاذبية والوسامة باشتراطات أخرى، إذ يبدو أن هناك شبه إجماع على أن الرجل الأصلع الذي يمتلك جسداً رياضياً أكثر جاذبية من الأصلع الآخر، وأن الصلعة الكاملة أفضل من الجزئية، وأن الأصلع مع شارب أو لحية خفيفة أكثر وسامة، لا سيما إذا اهتم بأناقته ومظهره ونظافته الشخصية.

لسبب غامض اعتقدت كثيرات ممن سألهن رصيف22 عن آرائهن في جاذبية الرجل الأصلع أنه يعطي انطباعاً بالقوة أكثر من زميله الشعور. 

أقوى في السرير... حقاً؟ 
تقارن نورا (38 عاماً) وهو اسم مستعار بين زوجها الأول وزوجها الثاني، فتقول: "زوجي التاني أصلع، وصلع الراجل له فوائد كتيرة جداً متعرفهاش غير الست المجربة، يعني صراحة جوزي التاني أفضل بكثير من جوزي الأول ومثير أكثر".   وتضيف: "كل صاحباتي بيتفقوا معايا في الرأي، الرجولة عند الأصلع عالية جداً". 

نورا في مقارنة غير علمية: "زوجي الثاني الأصلع أقوى وأكثر إثارة من زوجي الأول، الصلع له فوائد كثيرة". 
لا يحمل رأي نورا أي منطق علمي في المقارنة بين الرجلين بناء على كمية الشعر التي على رأس كل واحد منهما. 

أما نيرة (31 عاماً) فتقول إنها في مرحلة أصغر من العمر ولدى تقدم زوجها لها سمعت بعض السخرية من صديقاتها كون خطيبها أصلع، لكنها قبلت به وأحبته لأنه يشبه زيدان.


أما وفاء (44 عاماً) فسمعت نصيحة صديقتها حين تقدم زوجها لخطبتها، فبحسب الشائعات التي تتداولها النساء بشكل شبه سري عن الرجال فالأداء الجنسي للرجل الأصلع أفضل، تقول: "صاحبتي قالتلي إن الرجل لما بيكون أصلع بيكون قوي ومميز جداً في السرير، أنا ضحكت عليها في الأول لكن بعد الزواج طلع عندها حق".  وأيضاً ليس هناك أي استناد علمي لرأي نيرة. 

أسطورة هرمون الذكورة
هذه الاعتقادات المتوارثة ليست حكراً على المصريات أو العربيات، فهي موجودة في كل الحضارات تقريباً منذ زمن الإغريق، وعادت للظهور في القرن العشرين على هيئة فرضيات علمية، وبحسب البعض فقد يكون مصدرها الرجال الصلع أنفسهم.

حتى فترة قريبة كانت الدراسات تؤكد أحاديث النساء، وكانت مستقرة على نتيجة أن الرجل الأصلع لديه إفراز أعلى من هرمون الذكورة "التيستستيرون" ما يتسبب بتساقط الشعر. لكن مؤخراً غير العلماء رأيهم وظهرت فرضيات أكثر دقة وتحيل الأمر برمته إلى الوراثة والقابلية الجينية، مع الإشارة إلى أن احتمالية أن يعاني الرجل الأصلع من مستويات أقل من الطبيعية من هرمون الذكورة واردة، وجداً.  

الدراسات الطبية تؤكد أن الصلع هو جين وراثي ولا علاقة له بارتفاع هرمون الذكورة "التيستيسترون" عند الرجل، لكن الدراسات الاجتماعية تشير أن الأصلع يترك انطباعاً أكبر بالقوة والسيطرة
إنما وفقًا لدراسة أجراها الباحث الأكاديمي "الأصلع" ألبرت مانيس لجامعة بنسلفانيا ونشرت في مجلة العلوم الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "فروسية الرؤوس وتصورات السيطرة الذكورية" فإن الرجال الذين يحلقون رؤوسهم بالكامل يتركون انطباعاً أكبر بالرجولة والسيطرة، وحتى إمكانية قيادة أكبر. 

تسمى قصات الشعر هذه سواء على الصفر أو الواحد بـ"قصات الشعر القوية" في عالم أزياء الرجال وهي التي نراها في الغالب على السياسيين مثل أوباما، ويتحدث مانيس عن تجربته أيضاً في الدراسة، مشيراً إلى أنه حين بدأ يفقد شعره قرر حلقه كله ففوجئ بنتائج غير متوقعة من زيادة احترام الناس له. ويستنتج في الدراسة: "الفكرة العامة هي أن التصورات حول القيادة والصفات ذات الصلة بالسيطرة يمكن أن تنبثق من خصائص غريبة لا تتعلق حقًا بالقيادة على الإطلاق". 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram