انفجار ضخم بإحدى صوامع الحبوب في ميناء غربي تركيا.. تسبب في إصابة 10 أشخاص (فيديو)

انفجار ضخم بإحدى صوامع الحبوب في ميناء غربي تركيا.. تسبب في إصابة 10 أشخاص (فيديو)

Whats up

Telegram

هزّ انفجار مهول الإثنين 7 أغسطس/آب 2023 مخازن للحبوب بالقرب من ميناء درينجه بولاية كوجالي غربي تركيا، ما تسبب في إصابة 10، اثنان منهم حالتهما حرجة، وفق ما صرح به والي مدينة كوجالي لوسائل إعلام محلية، فيما لا تزال عملية إخماد النيران مستمرة.

بينما تضاربت الأنباء بخصوص سبب الانفجار الذي هدم إحدى صوامع الحبوب التابعة لمجلس الحبوب التركي، أوضح والي كوجالي، صدّار ياووز، قائلاً: "نعتقد أن سبب الانفجار في ميناء درينجه هو زيادة الضغط داخل صوامع القمح".

فيما وثقت مقاطع فيديو الانفجار الذي هزّ ميناء درينجه، الذي يعتبر أحد أهم الموانئ في تركيا، وتصاعد دخان كثيف من المنطقة، ونقلت وسائل إعلام محلية عن سكان المدينة قولهم إن صدى الانفجار وصل إلى جميع أرجاء المدينة، وذكر مواطنون في المنطقة المجاورة للميناء أن نوافذ بعض المنازل وأماكن العمل تحطمت.

كما قال رئيس بلدية درينجه، زكي أيغون: "نحن مشغولون حالياً في تحديد الجرحى ونقلهم إلى المستشفى، والتحقيقات جارية، وليست لدينا معلومات واضحة"، وأكد أن الانفجار وقع في صومعة للحبوب.

أضاف المسؤول المحلي التركي: "بالطبع، إنه حدث تقني، لا يمكننا تفسير ما وقع حالياً، لم يكن هناك حريق، كان هناك انفجار ناتج عن الضغط، لكنه كان انفجاراً قوياً، شعرت به من مكتبي في مبنى البلدية، أتمنى ألا يكون هناك ضحايا".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram