المخابرات الأميركية تتهم الصين بتزويد روسيا بتكنولوجيا عسكرية!

المخابرات الأميركية تتهم الصين بتزويد روسيا بتكنولوجيا عسكرية!

Whats up

Telegram


اتهمت المخابرات الأميركية، الصين بمساعدة روسيا على تفادي العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب غزوها لأوكرانيا، في شباط/فبراير 2022، وتزويدها بتكنولوجيا عسكرية ذات استخدام مزدوج لاستخدامها في أوكرانيا.

الاتهامات الأميركية جاءت في تقرير صدر الخميس، بحسب رويترز، عن اللجنة الدائمة للمخابرات في مجلس النواب الأميركي بعد رفع السرية عنه، وتنفي الصين باستمرار إرسال معدات عسكرية إلى روسيا منذ اجتياح الأخيرة لأوكرانيا.

وتأتي الاتهامات الأميركية للصين في وقت تشهد العلاقة بين العملاقين الاقتصاديين تدهوراً ملحوظاً كانت آخر دلائله رفض بكين تلبية دعوة أميركية لعقد لقاء في سنغافورة بين وزيري دفاع البلدين نهاية مايو/أيار الماضي.

وكان فلاديسلاف فلاسيوك، مستشار كبير في مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كشف في أبريل/نيسان الماضي عن عثور القوات الأوكرانية على المزيد من المكونات صينية الصنع في الأسلحة الروسية المستخدمة في حربها على أوكرانيا، مع تراجع المكونات الغربية التي تقيّدها العقوبات.

وتفيد معلومات جمعها خبراء أوكرانيون من ساحة القتال، بوجود مكونات صينية في نظام الملاحة في طائرات مسيرة من طراز أورلان، التي كانت تستخدم سابقاً نظاماً سويسرياً.

وذكر الخبراء أيضاً أنه تم العثور على أجزاء صينية في نظام التحكم في إطلاق النيران في الدبابات الروسية، التي كانت تستخدم سابقاً أجزاء فرنسية الصنع.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram