أوروبا ستغرق في الدماء وزيلينسكي مجنون

أوروبا ستغرق في الدماء وزيلينسكي مجنون

Whats up

Telegram

حذّر السياسي الفرنسي نيكولاس دوبون آيجنان، اليوم الخميس، من أنّ أوروبا ستغرق في الدماء إذا حقق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي انضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وكتب السياسي في حسابه عبر "تويتر"  أن "زيلينسكي يدين التردد والضعف لحلف الناتو". وأضاف أن "هذا الرجل مجنون لا يمكن السيطرة عليه، فهو يريد شيئاً واحداً فقط هو رؤية أوروبا بأكملها في النار والدم"، مشدداً على ضرورة أن تمنع ​​فرنسا انضمام أوكرانيا إلى الناتو، وكذلك إلى الاتحاد الأوروبي. وفي وقت سابق، وصف الرئيس الأوكراني عدم وجود إطار زمني لدعوة وعضوية بلاده في "الناتو" بأنه أمر سخيف. ووفقاً له، يبدو ذلك كأنه نقص في الاستعداد لدعوة كييف للانضمام إلى تحالف عسكري.

ورد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ على هذا البيان بأنه "لا توجد أطر زمنية واضحة في عملية الانضمام على الإطلاق"، والأهم هو استيفاء الشروط. يأتي ذلك في وقت تعهّدت مجموعة الدول السبع تقديم دعمٍ عسكري "طويل الأمد" لأوكرانيا، مُعلنةً عن إطار عمل دولي يمهد الطريق لضمانات أمنية على المدى الطويل لأوكرانيا.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنّ أحدث قمة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أظهرت أنّ الحلف الغربي يعود إلى "مخططات الحرب الباردة".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram