عبد الله: لا وصاية على مسؤوليات الحكومة

عبد الله: لا وصاية على مسؤوليات الحكومة

Whats up

Telegram

غرد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبد الله عبر حسابه على "تويتر": "سمعنا بعض التصريحات الاخيرة، وكأنها بمثابة سلطة وصاية على الحكومة. وفق الدستور ومفهوم تصريف الأعمال وتأمين استمرارية عمل المؤسسات الأمنية والمالية والإدارية، لا وصاية على مسؤوليات الحكومة ورئيسها، في تأمين الحد الادنى من الحفاظ على ما تبقى من مقومات الدولة".

وفي حديث الى إذاعة "صوت كل لبنان"، اعتبر عبد الله أن "استقالة نواب حاكم مصرف لبنان حقّ ديموقراطي لكن لا نعرف ما هي خلفياته، وموقفنا هو أنّه لا يجوز أن يكون هناك فراغ في المؤسسات الحساسة في لبنان، إن كان في مصرف لبنان أو في المؤسسات العسكرية والأمنية".

ورأى أن "يجب تعيين حاكم جديد للمصرف المركزي ويجب الاستناد إلى المؤشرات الإيجابية كعودة المغتربين للنهوض بالاقتصاد مجدداً".

ولفت إلى أن "يجب أن نميّز بين الاعتراض على تعيين حاكم جديد بخلفية سياسية والاعتراض على عدم تسيير أمور الناس"، معتبرا إلى أن "المصلحة الوطنية يجب أن تطغى على كلّ السجالات".

وعن موقف "التقدمي الاشتراكي" من الخيارات المطروحة لجهة التعيين أو التمديد للحاكم الحالي رياض سلامة، قال: "التقدّمي ضد الفراغ في أي مؤسسة".

وأشار إلى أن "الصراع مع إسرائيل هو صراع وجودي،" معتبرًا أن "يجب تفادي التوترات حالياً لأن قدرة لبنان لا تحتمل الانزلاق إلى صراع محتمل مع إسرائيل".

وعن الحراك الفرنسي وعودة الموفد الفرنسي جان إيف لو دريان إلى بيروت، أكّد أنّ "الزيارة قائمة حتى الآن بعد 17 من تموز الحالي".

ختم: "لست على علم بما سيحمل معه وإذا كانت هناك طروحات جديدة"، آملًا أن "يبدأ التواصل اللبناني قبل عودة لو دريان".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram