الخطيب عرض مع قائد الجيش التطورات

الخطيب عرض مع قائد الجيش التطورات

Whats up

Telegram

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، قائد الجيش العماد جوزيف عون الذي هنأه بعيد الأضحى المبارك، وكانت مناسبة تم  خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
واستقبل الخطيب رئيسة المجلس النسائي اللبناني الأستاذة عدلا سبليني زين مع وفد ضم : د. نجوى الجمال محسن، د. دنيا فياض طعان، السيدة مقبولة قيس بوسعيد، السيدة جوزفين عون قديسي، السيدة آمال وهبة، د. سحر حمود، د. سناء سيروان، والسيدة لطيفة الحاج قديح، هنأته بعيد الأضحى المبارك وأطلعته على نشاط المجلس ومشاريعه المستقبلية. وتم البحث في الأوضاع الاجتماعية والتربوية والاقتصادية التي تهدد الاسرة وسبل تحصين المجتمع والمحافظة على الأسرة.
 
ورحب الخطيب بالوفد في المجلس الحريص منذ تأسيسه على صون الاسرة وحماية المجتمع، مباركا كل الجهود التي تسهم في المحافظة على القيم الأخلاقية والإنسانية التي تستهدفها جهات غربية في حملتها لتشريع وإباحة الشذوذ الجنسي وضرب العلاقات الأسرية التي أكدت عليها الأديان وحفظتها.
 
وشدد العلامة الخطيب على "ضرورة التعاون والتنسيق بين الجمعيات والهيئات الاجتماعية والنسائية والتربوية والثقافية ووضع خطط وبرامج مشتركة لتوعية الطلاب والنشء من مخاطر الشذوذ والدعوة الى الانحلال والتفلت الأخلاقي الذي يؤدي بالمجتمع اللبناني الى الهلاك والدمار". 
 
وأكد "أن دولة المواطنة المرتكزة على المساواة في الحقوق والواجبات تشكّل ضمانة لحفظ المنعة الاجتماعية في مواجهة الفساد السياسي والأخلاقي ودعوات الفتنة وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية"، مشددا على "دور المرأة في نشر الوعي وبث القيم الأخلاقية إنطلاقا من الأسرة وصولا الى مختلف القطاعات في المجتمع ليكون وطننا محصنا بأخلاق بنيه". 
وبعد اللقاء أدلت السيدة عدلا سبليني زين بالتصريح التالي:" إن زيارة أعضاء المجلس النسائي اللبناني لنائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، هي تقدير لمواقفه الإنسانية وتوجيهاته للتمسك بالمواطنة والقيم والأخلاق، ولنطلع  الشيخ الخطيب على أهداف الحملة التي أطلقها المجلس النسائي بالتعاون مع الاتحاد العمالي العام تحت عنوان (حماية الاسرة) وبرعاية كريمة من  وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم، وذلك تصديا للتحديات التي تواجه القيم الأسرية، من اقتصادية ومالية واجتماعية واخلاقية وقيمية،  ولقد شجعنا الخطيب لمتابعة الحملة وتوسيع نطاقها لتشمل جميع فئات المجتمع، وسنبقى على تواصل مستمر لما فيه خير العمل ونجاحه في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها لبنان".
 
كما استقبل الخطيب رئيس مجلس إدارة مستشفى الزهراء البروفسور يوسف فارس مع  وفد هنأه بعيد الأضحى وأطلعه على أوضاع المستشفى وسير العمل فيها.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram