السيد صفي الدين: التربية تحتل مساحةً كبيرةً في ديننا وقيمنا

السيد صفي الدين: التربية تحتل مساحةً كبيرةً في ديننا وقيمنا

Whats up

Telegram


برعاية رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، نظّم مركز الأبحاث والدراسات التربوية حفل إطلاق منهاج التربية الأسرية لكافة المراحل العمرية.

وحضر الحفل العديد من الجهات والمؤسسات التربوية والمتخصصين في الشأن التربوي وحشد من العلماء.

بدأ الحفل بكلمة مدير عام مركز الأبحاث والدراسات التربوية الدكتور عبد الله قصير حيث أكّد "أنّ الأسرة في عصرنا الحالي تتعرض للكثير من الهجمات التي تستهدفها بشكلٍ مباشر، وعليه قمنا بالتعاون مع عدد من الجهات لإنتاج منهاجٍ للتربية الأسرية".

ولفت قصير إلى أنه في مجال الدفاع عن الأسرة وصونها، صدر عن المركز العديد من الكتب والمقالات التي تختص بالأسرة وفق الأصول الإسلامية.
وكانت كلمة لمدير مديرية تطوير المناهج في المركز الشيخ د. عباس كنعان الذي قدم شرحًا مفصلًا حول المراحل التحضيرية والخطوات العملية التي رافقت عملية تأليف منهاج التربية الأسرية بقسمَيه (تحت 18 عامًا (2018 م/ وفوق 18 عامًا).

وألقى راعي الحفل سماحة السيد هاشم صفي الدين كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة من قبل المركز لإنجاز هذا المنهاج التربوي المرتبط بالأسرة وفق الرؤية الإسلامية، وقدّم شكره لكل من أثرى هذا المنهاج.

وقال: "إن هذا المنهاج وهذه الأبحاث هي المقدمة لتحديد المسار الذي يجب أن يسلكه المربون للوصول إلى نتائج إيجابية ملموسة على صعيد الأسرة".

وأكد السيد صفي الدين "أن التربية بشكل عام تحتل مساحةً كبيرةً في ديننا وقيمنا وتوجيهات الرسول محمد (ص) والأئمة (عليهم السلام)، موضحًا أن "التربية هي ساحة عملنا، من خلال المسؤولية التي ألقيت علينا من الرسول (ص) وآل بيته (ع) حول ضرورة توعية الناس وتوجيههم".

واختتم الاحتفال بتوزيع المنهاج على شكل أقراص مدمجة (CD) على الحاضرين.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram