حماس: انسحاب العدو من جنين إعلانٌ لفشله في تحقيق أهدافه

حماس: انسحاب العدو من جنين إعلانٌ لفشله في تحقيق أهدافه

Whats up

Telegram

أكدت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، "وحدة مقاومينا الأبطال، من القوى والفصائل كافة"، مشدّدةً على "تعزيز التنسيق الميداني المشترك في مواجهة الاحتلال".

ووجّهت "حماس" التحية إلى المقاومين الذي تصدّوا للعدوان على الرغم من قلة الإمكانات، مؤكدةً صمود الشعب الفلسطيني وتوحّده وتمسّكه بخيار المقاومة ومجابهة الاحتلال، "حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا، وتحقيق تطلّعاته في التحرير والعودة".وأضافت الحركة في بيانها، أنّ إرهاب العدو وإجرامه "لن يثنيا المقاومين عن التمسك بخيار المقاومة والمواجهة المسلحة، التي تشكّل خيار شعبنا الاستراتيجي، الأقدر على تحرير الأرض".

كذلك، قالت الحركة إنّ "انسحاب جيش العدو الصهيوني من مخيم جنين هو إعلان لفشله في تحقيق أهدافه، وهزيمته أمام إرادة الصمود والمقاومة، على الرغم من التضحيات من الشهداء والجرحى، والدمار الكبير في المنازل والبنى التحتية". وأكدت حركة "حماس"، أنّ القدس "العنوان الأول لمقاومتنا، التي لن نبخل عليها بالغالي والنفيس، ولن نسمح للاحتلال وقطعان مستوطنيه المساس بها مهما كلّف الثمن".

ودعت الحركة في بيانها الشعب الفلسطيني إلى "نصرة ومواساة عوائل الشهداء والجرحى في مخيم جنين، وبلسمة جراح أهلنا وأطفالنا الذين تعرّضوا لإرهاب صهيوني ممنهج، وإسناد كل المتضررين من وحشية جيش الاحتلال الصهيوني الفاشي". كما توجّهت "حماس" إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، بالدعوة إلى "تجاوز حالة الاستنكار والإدانة، والاضطلاع بمسؤولياتهم في إنهاء الاحتلال وملاحقته قانونياً، ومحاسبة قادته على جرائمهم، التي كان آخرها العدوان الهمجي على المدنيين في مخيم جنين".

بدورها، تحدّت كتيبة جنين - لسرايا القدس، اليوم الأربعاء، الاحتلال "بالكشف عن عدد قتلاه وجرحاه وما حصل مع جنوده في الدمج والسينما وشارع نابلس والجابريات". وأضافت سرايا القدس كتيبة جنين، في بيان أصدرته ردّاً على إعلان الاحتلال وقف عملياته العسكرية في جنين: "نؤكد أنّ مقاتلينا بخير، وما رآه العدو هو شيء بسيط مما أعدّه مجاهدو سرايا القدس".

وأشار البيان إلى أنّ "العدو أخطأ التقدير عندما أقدم على هذا العدوان، وعليه أن يعلم أنّنا جاهزون دائماً وستبقى جنين ومخيمها رعباً يطارده".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram