أ.ف.ب: قاضية فرنسية أصدرت مذكرة توقيف دولية ثانية بحق كارلوس غصن

أ.ف.ب: قاضية فرنسية أصدرت مذكرة توقيف دولية ثانية بحق كارلوس غصن

Whats up

Telegram

أفاد مصدر وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)، بأنّ "قاضية تحقيق في محكمة فرنسية أصدرت في باريس في نيسان، مذكرة توقيف دولية ثانية بحق الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة "نيسان" كارلوس غصن المقيم في لبنان، وذلك في إطار تحقيق بعقود أبرمتها شركة تابعة لتحالف رينو-نيسان، وفق ما أفاد مصدر قريب من الملف وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب).


وغصن مستهدف بمذكرة توقيف دولية أصدرها في نيسان 2022 قاضي تحقيق في نانتير، قرب باريس، في إطار تحقيقات تشمل خصوصاً إساءة استخدام أصول شركات وتبييض أموال ضمن عصابة منظمة على صلة برجل الأعمال العماني سهيل بهوان، مؤسّس شركة "سهيل بهوان للسيارات".

 

وشدّد ليون ديل فورنو ومارتان رينو، محاميا المدير التنفيذي السابق في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، على أنّ "غصن لا يمكنه مغادرة لبنان. السلطات اللبنانية تمنعه من مغادرة أراضي البلاد بسبب ملاحقات يابانية. بالتالي لا يمكنه تلبية استدعاءات للمثول في جلسات لتوجيه اتّهام إليه في فرنسا".

ولفت المحاميان "بالتالي فإن مذكّرة التوقيف هذه هي مجرّد محاولة من القضاة لمواصلة تحقيقاتهم، لا أكثر ولا أقل".


وأصدرت قاضية التحقيق الباريسية مذكّرة التوقيف هذه في نيسان، بعد امتناع غضن عن المثول تلبية لاستدعائه لتوجيه لائحة اتّهامية إليه في التاسع عشر من أيار 2022 على صلة خصوصاً بفساد مالي.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قد تكون مذكّرة التوقيف الدولية هذه الفصل الأخير من تحقيق قضائي فتح في العاشر من تموز 2019 للنظر خصوصاً في شبهات فساد ورشوة وكيل منظّمة دولية عامة، واستغلال نفوذ وإساءة استخدام أصول شركة.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram