عشرات القتلى والجرحى في إطلاق نار جماعي بمدينة بالتيمور في أمريكا (فيديو)

عشرات القتلى والجرحى في إطلاق نار جماعي بمدينة بالتيمور في أمريكا (فيديو)

Whats up

Telegram

قالت وسائل إعلام أمريكية، الأحد 2 يوليو/تموز 2023، إن عشرات الأشخاص سقطوا بين قتلى وجرحى في مدينة بالتيمور، جراء "حادث إطلاق نار جماعي" وقع خلال الليل بالتوقيت المحلي للمدينة، ليُضاف ذلك إلى سلسلة من حوادث إطلاق النار التي تودي بحياة مدنيين مع استمرار انتشار السلاح على نطاق واسع بين الأمريكيين. 

محطة "فوكس 45 بالتيمور" المحلية قالت إن التقارير الأولية "تُشير إلى مقتل عدة أشخاص وإصابة العشرات"، وقالت مراسلة المحطة ريبيكا بريور، في حسابها على تويتر، إن المئات من الأشخاص كانوا قد تجمعوا في المنطقة للاحتفال بمناسبة سنوية تسمى "يوم بروكلين". 

شاهد قال للمراسلة إنه سمع ما لا يقل عن 20 إلى 30 طلقة رصاص أطلقت في المكان، فيما لم تحدد السلطات بعدُ هوية مطلق النيران أو دوافعه. 


يُعد انتشار السلاح على نطاق واسع بين الأمريكيين، من بين أبرز التحديات التي تواجه السلطات، إذ قُتل 14 ألفاً و600 شخص في عموم الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع العام الحالي، في عمليات مسلحة، وفق معطيات نشرتها مؤسسة "Gun Violence Archive" التي تعمل على أرشفة العنف المسلح في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوضحت المعطيات التي تم نشرها في مايو/ أيار 2023، أن أمريكا شهدت منذ مطلع العام الحالي، 199 هجوماً مسلحاً جماعياً. وأضافت المعطيات أن 14 ألفاً و600 شخص، بينهم 521 شاباً و93 طفلاً، لقوا مصرعهم في أعمال عنف مسلح.

في حين أنه خلال السنوات الثلاث الماضية، كان هناك أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي، بمتوسط مرتين في اليوم، حسب تقرير لموقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

تقدر نسبة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة المخصصة لكل مقيم قرابة 120.5 سلاح ناري، ما يشكل ارتفاعاً عن 88 سلاحاً نارياً لكل 100 مقيم في عام 2011، وهي نسبة تفوق بشكل كبير النسب المسجلة في الدول الأخرى حول العالم.

كما تشير البيانات الأحدث من الولايات المتحدة إلى أن ملكية السلاح نمت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية. ووجدت دراسة، نشرتها دورية "Annals of Internal Medicine" أن 7.5 مليون بالغ أمريكي أصبحوا مالكي أسلحة جدد بين يناير/كانون الثاني 2019 وأبريل/نيسان 2021.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram