ستريدا جعجع: لولا فعلتهم هذه لكنا خرجنا من الفراغ الذي نعيشه اليوم

ستريدا جعجع: لولا فعلتهم هذه لكنا خرجنا من الفراغ الذي نعيشه اليوم

Whats up

Telegram

أكّدت النائب ستريدا جعجع أنه “إذا أراد أي مواطن لبناني معرفة سبب استمرار الفراغ الرئاسي في لبنان الذي يطيل عذاباته، فما عليه سوى أن يرى من هو الفريق الذي يعطّل العمليّة الانتخابية عبر تطيير نصاب الجلسات الـ12 التي عقدت قبل بدء الدورة الثانية من الاقتراع”.

وشددت النائب جعجع على أنه قبيل جلسة 14 حزيران، الجلسة الـ12 لانتخاب الرئيس، كان رئيس مجلس النواب نبيه بري يقول إن سبب عدم دعوته لجلسات انتخاب هو عدم وجود مرشّح جدي للمعارضة الذي حالما يصبح موجوداً سيقوم بالدعوة للجلسة، وبالفعل كان للمعارضة مرشحاً جدياً وهو الوزير السابق جهاد أزعور والواقع أن ما حصل هو أنهم “طيّروا” نصاب الدورة الثانيّة من الجلسة وعرقلوا مسار انتخابات الرئاسة مرّةً جديدة ولولا فعلتهم هذه لكان لنا منذ الرابع عشر من حزيران رئيساً جديداً للجمهوريّة ولكنا خرجنا من الفراغ الذي نعيشه اليوم”.

ولفتت النائب جعجع، أن “فريق الممانعة” يريد الإستمرار بالإطباق على أنفاس اللبنانيين في أي وسيلة كانت، ويشكّل هذا الفريق أقليّة ظهرت في جلسة 14 حزيران، أما ما هو غير مفهوم فهو تصرّف ومواقف البعض في الفريق الآخر”، موضحةً أن “جلسة 14 حزيران، أظهرت الأحجام بحسب الأرقام فهناك من حصل على 51 صوتاً بعد كل المسار الذي شهدناه والمبادرات والمساعي وهناك من حصل على 59 صوتاً في أول جولة انتخابيّة يخوضها وبعد أسبوع واحد فقط على التقاطع على ترشيحه، إلا أن فريق الممانعة خرج من الجلسة ليعلن انتصاره فيها، والحقيقة أن شعورهم هذا مردّه إلى أن جل ما يهدفون إليه هو كسب القليل من الوقت الإضافي ليحاولوا بشتى الوسائل الممكنة أمامهم فرض مرشحهم على باقي اللبنانيين غير آبهين بأن الشعب لم يعد يستطيع تحمّل دقيقة واحدة من الإنتظار في ظل الذل والقهر الذي يعيشه منذ العام 2019”.

وتابعت النائب جعجع، “بالرغم من أن فريق الممانعة اليوم يدعي أنه لا يمكن لأي من الفريقين إيصال مرشّحه من دون الحوار مع الطرف الآخر، فكيف لهذا الحوار أن يقوم إذا ما كان هذا الفريق لا يزال متمسكاً بمرشّحه؟”.


وجاء كلام جعجع، خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، في حضور النائب السابق جوزيف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، امين السر المحامي ماريو صعب، عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه ، الخبير المالي الأستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

وتابع المجتمعون الملفات التي تهتم بها المؤسسة من مساعدات اجتماعيّة وطبيّة، وتباحثوا في التقرير الشهري الذي عرضه المهندس نديم سلامه عن تطوّر سير الأعمال في مشروع تأهيل المستشفى.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram