سفير لبنان في روسيا: كلّ أبناء الجالية بخير

سفير لبنان في روسيا: كلّ أبناء الجالية بخير

Whats up

Telegram

في ضوء تدهور الأوضاع الميدانية على الساحة الداخلية الروسية طوال يوم السبت، جرّاء إعلان قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، السيطرة على مواقع عسكرية تابعة للقوات الروسية، وما أعقب ذلك من مواجهات مسلحة بين الطرفين، تواصل موقع "نداء الوطن" مع السفير اللبناني في روسيا شوقي بونصّار للاطمئنان على أوضاع أبناء الجالية اللبنانية في البلاد، ولاسيما الطلاب منهم.

وقال بونصّار: "الحمدلله كلّ ابناء الجالية، وخصوصاً الطلاب منهم، بخير، ولم تتبلّغ السفارة عن أي إصابة في صفوفهم، ولا عن أي ضرر لحق بهم أو بممتلكاتهم".


وكشف بونصّار، أنّه كلّف منذ الصباح الباكر من يوم السبت فريقاً يضمّ ثلاثة موظفين من البعثة اللبنانية في روسيا، التواصل مع اللّبنانيين المقيمين في مدينة روستوف (مركز التمرّد لمجموعة فاغنر)، والاطمئنان الى أوضاعهم، وما إذا كانوا بحاجة لأي نوع من المساعدة او أيّ تدخل من جانب السفارة، وقد تأكّدنا أنّ الجميع هناك بخير".


ولفت بونصّار الى أنه أبلغ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب بالإجراءات كافة التي قام بها خلال هذا النهار الطويل، ووضعه بأجواء الاتصالات التي أجراها باللبنانيين المقيمين في روستوف.

نداء الوطن

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram